المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحثلا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 64 بتاريخ الجمعة 11 أغسطس 2017 - 20:39
المواضيع الأخيرة
المواضيع الأكثر نشاطاً
المواضيع الأكثر شعبية
مواضيع مماثلة
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم |
الصداع ( وجع الرأس)
الأربعاء 13 فبراير 2013 - 16:00 من طرف admin
الصداع ( وجع الرأس)
العلاج بالقراءة
*ارفع اليدين كما هو الحال في الدعاء واقرأ سورة الحمد والإخلاص والمعوذتين ثم امسح يديك على جسمك ومكان الألم تشفى بإذن الله.
*******
*ضع يدك على موضع الألم وقل ثلاث مرات : (( الله ، الله ، الله …
العلاج بالقراءة
*ارفع اليدين كما هو الحال في الدعاء واقرأ سورة الحمد والإخلاص والمعوذتين ثم امسح يديك على جسمك ومكان الألم تشفى بإذن الله.
*******
*ضع يدك على موضع الألم وقل ثلاث مرات : (( الله ، الله ، الله …
تعاليق: 0
يات السكينة وادعية التحصين والرقي
الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:59 من طرف admin
آيات السكينة وادعية التحصين والرقية -
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواتي في الله
هذه ادعية التحصين وآيات السكينة وادعية الرقية كي تستنزلوا بها الرحمات وتستدفعوا بها شر الاشرار وشر شياطين الجن والانس
بسم الله …
تعاليق: 0
تحصين شامل وبسيط
الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:58 من طرف admin
***أعوذبالله السميع العليم من الشيطان الرجيم.من همزه ونفخه ونفثه
****اعوذ بكلمات الله التامات من كل شيطان وهامه ومن كل عين لاامه
***أعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق
****أعوذ بوجه الله الكريم وبكلمات الله التامات.الاتي …
تعاليق: 0
الحسد ( العين ) :
الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:57 من طرف admin
الحسد ( العين ) :
ش
بما أن الحسد هو تمني زوال نعمة الغير إذا هو
يؤثر على الشيء الذي تقع عليه العين كالإنسان ،
وما يحتويه جسده من صحة ، وعافية ، والبيت ،
وأثاثه ، والدابة ، والمزرعة ، واللباس ، والشراب
، والطعام ، والأطفال …
تعاليق: 0
هل الرقية خاصة بمرض معين ؟
الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:56 من طرف admin
هل الرقية خاصة بمرض معين ؟
قد يتبادر إلى الذهن أن الرقية خاصة بعلاج أمراض
العين والسحر والمس ،
وليس لها نفع أو تأثير في الشفاء من الأمراض
الأخرى كالعضوية والنفسية والقلبية !!
وهذا غير صحيح ، ومفهوم خاطئ عن الرقية يجب
أن …
قد يتبادر إلى الذهن أن الرقية خاصة بعلاج أمراض
العين والسحر والمس ،
وليس لها نفع أو تأثير في الشفاء من الأمراض
الأخرى كالعضوية والنفسية والقلبية !!
وهذا غير صحيح ، ومفهوم خاطئ عن الرقية يجب
أن …
تعاليق: 0
ثمة أمور نحب أن ننبهك عليها للتذكير لا للتعليم ومنها :
الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:55 من طرف admin
ثمة أمور نحب أن ننبهك عليها للتذكير لا للتعليم ومنها :
1 ـ الاعتماد على الله سبحانه وتعالى وتفويض الأمر إليه ،
وكثرة الدعاء والإلحاح في طلب الشفاء ،
فهذه الرقية ما هي إلا سبب أقامه الله تعالى ليظهر
لعباده أنه هو المدبر …
تعاليق: 0
المراد بالرقية
الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:55 من طرف admin
المراد بالرقية :
هي مجموعة من الآيات القرآنية والتعويذات
والأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم
يقرؤها المسلم على نفسه ، أو ولده ، أو أهله ،
لعلاج ما أصابه من الأمراض النفسية أو ما وقع له من
شر أعين الإنس والجن ، …
تعاليق: 0
الفرق بين التحصين والرقية
الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:53 من طرف admin
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
الفرق بين التحصين والرقية
~~~~~~~~~~~~~~~~~
اختلط مفهوم الرقيه والتحصين لدى البعض ولعلنا نوضح في هذا الموضوع مفهوم الرقيه والتحصين:
<< التحصين >>
كلمة …<>
تعاليق: 0
رقيه عامه بازن الله بنيه المرض
الثلاثاء 24 يوليو 2012 - 13:24 من طرف admin
1)-الفاتحة 0
2)- ( الم * ذَلِكَ الْكِتَابُ لا رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ *
الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا
رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ * وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ
…
تعاليق: 0
بحـث
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 116 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو ابراهيم فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 1778 مساهمة في هذا المنتدى في 1758 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم |
منتدى الاسلام والحياه العامه
المنتدى ملك احمد عبد العزيز محمد هيكل
جميع الحقوق محفوظة
لـ{منتدى الاسلام والحياه العامه }
®https://islamandlive.yoo7.comحقوق الطبع والنشر©2012 -
2014
00201002680512
علاج الهم
صفحة 1 من اصل 1
علاج الهم
[b][i]علاج الهم[/i][/b]
[center][b][/b]
[b][i][font=Traditional Arabic][size=21]إن
الحمد لله نحمده ونستعين به ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات
أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضله الله فلا هادى له وأشهد أن لا
إله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمد عبده ورسوله
أما بعد
فإن أصدق الحديث كتاب الله تعالي وأحسن الهدي هدي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وشر [/size][/font][/i][/b]
[b][i][font=Traditional Arabic][size=21]الأمور محدثاتها وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار[/size][/font][/i][/b]
[b][i][font=Traditional Arabic][size=21]
أخرج الإمام البخاري رحمه الله في صحيحه من حديث عبدالله بن مسعود رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم [/size][/font][font=Comic Sans MS][size=16][font=Traditional Arabic][size=21]خط خطا مربعا ، وخط خطا في الوسط خارجا منه ، وخط خططا صغارا إلى هذا الذي في الوسط من جانبه الذي في الوسط ، وقال : [color=#0000ff]هذا الإنسان ، وهذا أجله محيط به - أو قد أحاط به - وهذا الذي هو خارج أمله ، وهذه الخطط الصغار الأعراض ، فإن أخطأه هذا نهشه هذا ، وإن أخطأه هذا نهشه هذا[/color] . [/size][/font][/size][/font] [/i][/b]
[b][i][font=Traditional Arabic][size=21]فهذا يبين لنا أن المرء من يوم أن يولد الى يوم أن يموت وهو عرضة للمصائب والأنكاد قال تعالى - لقد خلقنا الإنسان في كبد - فإذا كانت الحياه كذلك فلابد من دواء [/size][/font][/i][/b]
[b][i][font=Traditional Arabic][size=21]وقد تعددت الأدويه النبوية والقرآنية ومن أحسنها ما رواه ابن حبان وأحمد في مسنده من حديث عبدالله بن مسعود أن النبي صلي الله عليه وآله وسلم قال :[/size][/font][font=Traditional Arabic][size=21][color=#0000ff]ما أصاب عبد قط هم ولا حزن فقال اللهم إني عبدك ابن عبدك, ابن أمتك ناصيتي بيدك
ماض في حكمك عدل في قضاؤك أسألك بكل إسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في
كتابك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل
القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي وغمي إلا أذهب
الله همه وأبدله مكانه فرحا قالوا أفلا نتعلمهن يا رسول الله قال بلى ينبغي
لمن سمعهن أن يتعلمهن [/color][/size][/font][/i][/b]
[b][i][font=Traditional Arabic][size=21]
حقا أي واجب وفريضة وهذا الذي سنقوم به في هذه الخطبة أن نبين المعاني
التي اشتمل عليها هذا الحديث العظيم لأن الإيمان بالشيئ فرع عن تصوره 0 إذا
لم يفهم المرء المعاني نقص إيمانه جدا وكلما علم معاني القرآن ومعاني
السنة إزداد إيمانا ولذلك الفهم [color=#ff0000]منحة من الله عز وجل
[/color]ما
أصاب عبدا هم و لا حزن, ما من إنسان إلا أصيب أو ينتظر مصيبة كلنا هذا
الرجل إما مصاب حقيقة أو هو ينتظر مصيبة لأن الله عز وجل قال (لقد خلقنا
الإنسان في كبد ) وفي معاناة وفي مشقه, فالذي يتصور أنه من يوم أن يولد الى
أن يموت لن يبتلى فقد ظن باطلا وقد ظن عجزا ومن دخل الحرب وهو يظن أ[/size][/font][font=Traditional Arabic][size=21]نه لن يصاب فقد ظن عجزا [/size][/font][/i][/b]
[b][i][font=Traditional Arabic][size=21]
فطالما أننا جميعا هذا الرجل فقد سن لنا النبي صلى الله عليه وسلم دعاءا
ندعوه يشتمل على التوحيد وعلى العبودية" أنا عبدك وابن عبدك وابن امتك أي
أنا عريق في العبودية أنا عريق في النسب ضارب الجذور في العبودية 0 أنا عبد
وأبي عبد وأمي أمة وكان شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله يكثر من ذكر هذا
البيت في جلوسه وقيامه ومشيه وسفره وترحاله كان يقول أنا المكدي وابن
المكدي كذلك كان أبي وجدي كلنا خدام للملك ومماليك 0 أنا المكدي أي أعمل
بالأجره وكذلك كان أبي وجدي أيضا خادمون للملك 0 ناصيتي بيدك والناصيه هو
الشعر الذي في مقدمة الرأس 0 الناصيه التي يتجه المرء بها إذا أخذ إنسان
بناصية إنسان لا يستطيع أن يمشي يبقى الإنسان مسلوب الإرادة والإشارة الى
الناصية التفكيرو هي الموجه فإذا أخذ بالقدم لا يستطيع المرء السير كما قال
الله تبارك وتعالي (والتفت الساق بالساق إلى ربك يومئذ المساق ) التفت
الساق بالساق يعني رجل متعسر الخطو الى الله كالرجل الذي يمشي فالتفت ساقه
فيسقط على الأرض فنحن نرى كل الموتى الساق بجانب الساق إنما معنى التفت
الساق أن هذا الرجل متعسر الخطو الى الله 0 أنا عبدك وابن عبدك وابن أمتك
فلا يتصور أن يكون له إختيار مع الله 0 ما كان لهم الخيرة [/size][/font][/i][/b]
[b][i][font=Traditional Arabic][size=21]
هناك
حديث موضوع الناس والخطباء يذكرونه على المنابر بخصوص هذا الشأن 0 عبدي
أنت تريد وأنا أريد ولا يكون إلا ما أريد 0 هذا كذب لا أقوله وأنسبه الى رب
العالمين كقول إنما النصوص تؤيده وهذا معنى ناصيتي بيدك
فالإعتقاد بأن
الله حكم عدل هذا يعينك على التوبة وأنك ترجع فتلزم نفسك لا أن تلقي
باللوم على ربك 0عدل في قضاؤك أسالك بكل إسم هو لك إذن نزه الله عز وجل قبل
أن يسأل اعترف بالعبودية والذل وخلع حوله وقوته وأثبت العجز الكامل لنفسه
وأثبت أن الله حكيم لا يفعل الشيء إلا بحكمة وقبل أن يسأل قدم بالثناء على
الله ثناء وشفاعة بكل اسم هو لك والأسماء والصفات أعظم الأبواب لزياده
الإيمان [/size][/font][/i][/b][/center]
[center][b][/b]
[b][i][font=Traditional Arabic][size=21]إن
الحمد لله نحمده ونستعين به ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات
أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضله الله فلا هادى له وأشهد أن لا
إله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمد عبده ورسوله
أما بعد
فإن أصدق الحديث كتاب الله تعالي وأحسن الهدي هدي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وشر [/size][/font][/i][/b]
[b][i][font=Traditional Arabic][size=21]الأمور محدثاتها وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار[/size][/font][/i][/b]
[b][i][font=Traditional Arabic][size=21]
أخرج الإمام البخاري رحمه الله في صحيحه من حديث عبدالله بن مسعود رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم [/size][/font][font=Comic Sans MS][size=16][font=Traditional Arabic][size=21]خط خطا مربعا ، وخط خطا في الوسط خارجا منه ، وخط خططا صغارا إلى هذا الذي في الوسط من جانبه الذي في الوسط ، وقال : [color=#0000ff]هذا الإنسان ، وهذا أجله محيط به - أو قد أحاط به - وهذا الذي هو خارج أمله ، وهذه الخطط الصغار الأعراض ، فإن أخطأه هذا نهشه هذا ، وإن أخطأه هذا نهشه هذا[/color] . [/size][/font][/size][/font] [/i][/b]
[b][i][font=Traditional Arabic][size=21]فهذا يبين لنا أن المرء من يوم أن يولد الى يوم أن يموت وهو عرضة للمصائب والأنكاد قال تعالى - لقد خلقنا الإنسان في كبد - فإذا كانت الحياه كذلك فلابد من دواء [/size][/font][/i][/b]
[b][i][font=Traditional Arabic][size=21]وقد تعددت الأدويه النبوية والقرآنية ومن أحسنها ما رواه ابن حبان وأحمد في مسنده من حديث عبدالله بن مسعود أن النبي صلي الله عليه وآله وسلم قال :[/size][/font][font=Traditional Arabic][size=21][color=#0000ff]ما أصاب عبد قط هم ولا حزن فقال اللهم إني عبدك ابن عبدك, ابن أمتك ناصيتي بيدك
ماض في حكمك عدل في قضاؤك أسألك بكل إسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في
كتابك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل
القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي وغمي إلا أذهب
الله همه وأبدله مكانه فرحا قالوا أفلا نتعلمهن يا رسول الله قال بلى ينبغي
لمن سمعهن أن يتعلمهن [/color][/size][/font][/i][/b]
[b][i][font=Traditional Arabic][size=21]
حقا أي واجب وفريضة وهذا الذي سنقوم به في هذه الخطبة أن نبين المعاني
التي اشتمل عليها هذا الحديث العظيم لأن الإيمان بالشيئ فرع عن تصوره 0 إذا
لم يفهم المرء المعاني نقص إيمانه جدا وكلما علم معاني القرآن ومعاني
السنة إزداد إيمانا ولذلك الفهم [color=#ff0000]منحة من الله عز وجل
[/color]ما
أصاب عبدا هم و لا حزن, ما من إنسان إلا أصيب أو ينتظر مصيبة كلنا هذا
الرجل إما مصاب حقيقة أو هو ينتظر مصيبة لأن الله عز وجل قال (لقد خلقنا
الإنسان في كبد ) وفي معاناة وفي مشقه, فالذي يتصور أنه من يوم أن يولد الى
أن يموت لن يبتلى فقد ظن باطلا وقد ظن عجزا ومن دخل الحرب وهو يظن أ[/size][/font][font=Traditional Arabic][size=21]نه لن يصاب فقد ظن عجزا [/size][/font][/i][/b]
[b][i][font=Traditional Arabic][size=21]
فطالما أننا جميعا هذا الرجل فقد سن لنا النبي صلى الله عليه وسلم دعاءا
ندعوه يشتمل على التوحيد وعلى العبودية" أنا عبدك وابن عبدك وابن امتك أي
أنا عريق في العبودية أنا عريق في النسب ضارب الجذور في العبودية 0 أنا عبد
وأبي عبد وأمي أمة وكان شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله يكثر من ذكر هذا
البيت في جلوسه وقيامه ومشيه وسفره وترحاله كان يقول أنا المكدي وابن
المكدي كذلك كان أبي وجدي كلنا خدام للملك ومماليك 0 أنا المكدي أي أعمل
بالأجره وكذلك كان أبي وجدي أيضا خادمون للملك 0 ناصيتي بيدك والناصيه هو
الشعر الذي في مقدمة الرأس 0 الناصيه التي يتجه المرء بها إذا أخذ إنسان
بناصية إنسان لا يستطيع أن يمشي يبقى الإنسان مسلوب الإرادة والإشارة الى
الناصية التفكيرو هي الموجه فإذا أخذ بالقدم لا يستطيع المرء السير كما قال
الله تبارك وتعالي (والتفت الساق بالساق إلى ربك يومئذ المساق ) التفت
الساق بالساق يعني رجل متعسر الخطو الى الله كالرجل الذي يمشي فالتفت ساقه
فيسقط على الأرض فنحن نرى كل الموتى الساق بجانب الساق إنما معنى التفت
الساق أن هذا الرجل متعسر الخطو الى الله 0 أنا عبدك وابن عبدك وابن أمتك
فلا يتصور أن يكون له إختيار مع الله 0 ما كان لهم الخيرة [/size][/font][/i][/b]
[b][i][font=Traditional Arabic][size=21]
هناك
حديث موضوع الناس والخطباء يذكرونه على المنابر بخصوص هذا الشأن 0 عبدي
أنت تريد وأنا أريد ولا يكون إلا ما أريد 0 هذا كذب لا أقوله وأنسبه الى رب
العالمين كقول إنما النصوص تؤيده وهذا معنى ناصيتي بيدك
فالإعتقاد بأن
الله حكم عدل هذا يعينك على التوبة وأنك ترجع فتلزم نفسك لا أن تلقي
باللوم على ربك 0عدل في قضاؤك أسالك بكل إسم هو لك إذن نزه الله عز وجل قبل
أن يسأل اعترف بالعبودية والذل وخلع حوله وقوته وأثبت العجز الكامل لنفسه
وأثبت أن الله حكيم لا يفعل الشيء إلا بحكمة وقبل أن يسأل قدم بالثناء على
الله ثناء وشفاعة بكل اسم هو لك والأسماء والصفات أعظم الأبواب لزياده
الإيمان [/size][/font][/i][/b][/center]
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السبت 4 نوفمبر 2017 - 23:15 من طرف احمدااا
» معجزة إلهية تحير العلماء فى أمريكا .....
الجمعة 3 نوفمبر 2017 - 12:46 من طرف admin
» اقصر موضوع فى هذا المنتدى
الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 - 0:08 من طرف احمدااا
» اعجاز عددى فى سوره الفيل
الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 21:53 من طرف احمدااا
» جديد// الاعجاز العلمى فى قوله تعالى (فى ادنى الارض) بالتوثيق العلمى
الأحد 29 أكتوبر 2017 - 22:04 من طرف احمدااا
» استخرج معجزه قرانيه بنفسك
السبت 28 أكتوبر 2017 - 22:41 من طرف احمدااا
» ابحث عن هذا الرقم فى سوره الكوثر
السبت 28 أكتوبر 2017 - 0:09 من طرف احمدااا
» إكتشاف دورة حياة الشمس ودورانها بهدي القرآن
السبت 15 أكتوبر 2016 - 10:02 من طرف admin
» الاسلام يدعو للتفكر
الخميس 13 أكتوبر 2016 - 16:39 من طرف admin