Islam and public life منتدى الاسلام والحياه العامه

منتدى الاسلام والحياه العامه يرحب بكم



منتدى الاسلام والحياه العامه يرحب بكم

منتدى الاسلام والحياه العامه يرحب بكم

اهلا بيكم فى المنتدى الاسلامى اتمنى لكم احلى الاوقات فى زكر الله وحب الله




انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

Islam and public life منتدى الاسلام والحياه العامه

منتدى الاسلام والحياه العامه يرحب بكم



منتدى الاسلام والحياه العامه يرحب بكم

منتدى الاسلام والحياه العامه يرحب بكم

اهلا بيكم فى المنتدى الاسلامى اتمنى لكم احلى الاوقات فى زكر الله وحب الله


Islam and public life منتدى الاسلام والحياه العامه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 64 بتاريخ الجمعة 11 أغسطس 2017 - 20:39
المواضيع الأخيرة
» حرف واحد فى القران الكريم فيه اعجاز مزلزل
 الصلاة المضاعفة في الحرم هي الفرض أما النافلة فلا . Emptyالسبت 4 نوفمبر 2017 - 23:15 من طرف احمدااا

» معجزة إلهية تحير العلماء فى أمريكا .....
 الصلاة المضاعفة في الحرم هي الفرض أما النافلة فلا . Emptyالجمعة 3 نوفمبر 2017 - 12:46 من طرف admin

» اقصر موضوع فى هذا المنتدى
 الصلاة المضاعفة في الحرم هي الفرض أما النافلة فلا . Emptyالثلاثاء 31 أكتوبر 2017 - 0:08 من طرف احمدااا

» اعجاز عددى فى سوره الفيل
 الصلاة المضاعفة في الحرم هي الفرض أما النافلة فلا . Emptyالإثنين 30 أكتوبر 2017 - 21:53 من طرف احمدااا

» جديد// الاعجاز العلمى فى قوله تعالى (فى ادنى الارض) بالتوثيق العلمى
 الصلاة المضاعفة في الحرم هي الفرض أما النافلة فلا . Emptyالأحد 29 أكتوبر 2017 - 22:04 من طرف احمدااا

» استخرج معجزه قرانيه بنفسك
 الصلاة المضاعفة في الحرم هي الفرض أما النافلة فلا . Emptyالسبت 28 أكتوبر 2017 - 22:41 من طرف احمدااا

» ابحث عن هذا الرقم فى سوره الكوثر
 الصلاة المضاعفة في الحرم هي الفرض أما النافلة فلا . Emptyالسبت 28 أكتوبر 2017 - 0:09 من طرف احمدااا

» إكتشاف دورة حياة الشمس ودورانها بهدي القرآن
 الصلاة المضاعفة في الحرم هي الفرض أما النافلة فلا . Emptyالسبت 15 أكتوبر 2016 - 10:02 من طرف admin

» الاسلام يدعو للتفكر
 الصلاة المضاعفة في الحرم هي الفرض أما النافلة فلا . Emptyالخميس 13 أكتوبر 2016 - 16:39 من طرف admin

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم

الصداع ( وجع الرأس)

الأربعاء 13 فبراير 2013 - 16:00 من طرف admin

الصداع ( وجع الرأس)

العلاج بالقراءة

*ارفع اليدين كما هو الحال في الدعاء واقرأ سورة الحمد والإخلاص والمعوذتين ثم امسح يديك على جسمك ومكان الألم تشفى بإذن الله.
*******
*ضع يدك على موضع الألم وقل ثلاث مرات : (( الله ، الله ، الله …


تعاليق: 0

يات السكينة وادعية التحصين والرقي

الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:59 من طرف admin


آيات السكينة وادعية التحصين والرقية -
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اخواتي في الله

هذه ادعية التحصين وآيات السكينة وادعية الرقية كي تستنزلوا بها الرحمات وتستدفعوا بها شر الاشرار وشر شياطين الجن والانس

بسم الله …


تعاليق: 0

تحصين شامل وبسيط

الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:58 من طرف admin


***أعوذبالله السميع العليم من الشيطان الرجيم.من همزه ونفخه ونفثه


****اعوذ بكلمات الله التامات من كل شيطان وهامه ومن كل عين لاامه

***أعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق

****أعوذ بوجه الله الكريم وبكلمات الله التامات.الاتي …


تعاليق: 0

الحسد ( العين ) :

الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:57 من طرف admin



الحسد ( العين ) :


ش

بما أن الحسد هو تمني زوال نعمة الغير إذا هو
يؤثر على الشيء الذي تقع عليه العين كالإنسان ،
وما يحتويه جسده من صحة ، وعافية ، والبيت ،
وأثاثه ، والدابة ، والمزرعة ، واللباس ، والشراب
، والطعام ، والأطفال …


تعاليق: 0

هل الرقية خاصة بمرض معين ؟

الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:56 من طرف admin

هل الرقية خاصة بمرض معين ؟


قد يتبادر إلى الذهن أن الرقية خاصة بعلاج أمراض
العين والسحر والمس ،

وليس لها نفع أو تأثير في الشفاء من الأمراض
الأخرى كالعضوية والنفسية والقلبية !!
وهذا غير صحيح ، ومفهوم خاطئ عن الرقية يجب
أن …

تعاليق: 0

ثمة أمور نحب أن ننبهك عليها للتذكير لا للتعليم ومنها :

الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:55 من طرف admin


ثمة أمور نحب أن ننبهك عليها للتذكير لا للتعليم ومنها :

1 ـ الاعتماد على الله سبحانه وتعالى وتفويض الأمر إليه ،
وكثرة الدعاء والإلحاح في طلب الشفاء ،
فهذه الرقية ما هي إلا سبب أقامه الله تعالى ليظهر
لعباده أنه هو المدبر …


تعاليق: 0

المراد بالرقية

الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:55 من طرف admin



المراد بالرقية :

هي مجموعة من الآيات القرآنية والتعويذات
والأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم
يقرؤها المسلم على نفسه ، أو ولده ، أو أهله ،
لعلاج ما أصابه من الأمراض النفسية أو ما وقع له من
شر أعين الإنس والجن ، …


تعاليق: 0

الفرق بين التحصين والرقية

الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:53 من طرف admin



بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
الفرق بين التحصين والرقية
~~~~~~~~~~~~~~~~~
اختلط مفهوم الرقيه والتحصين لدى البعض ولعلنا نوضح في هذا الموضوع مفهوم الرقيه والتحصين:
<< التحصين >>
كلمة …


تعاليق: 0

رقيه عامه بازن الله بنيه المرض

الثلاثاء 24 يوليو 2012 - 13:24 من طرف admin


1)-الفاتحة 0

2)- ( الم * ذَلِكَ الْكِتَابُ لا رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ *
الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا
رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ * وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ


تعاليق: 0

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 116 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ابراهيم فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1778 مساهمة في هذا المنتدى في 1758 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم

منتدى الاسلام والحياه العامه
المنتدى ملك احمد عبد العزيز محمد هيكل

جميع الحقوق محفوظة
لـ{منتدى الاسلام والحياه العامه } 
®https://islamandlive.yoo7.comحقوق الطبع والنشر©2012 -

2014

00201002680512


الصلاة المضاعفة في الحرم هي الفرض أما النافلة فلا .

اذهب الى الأسفل

 الصلاة المضاعفة في الحرم هي الفرض أما النافلة فلا . Empty الصلاة المضاعفة في الحرم هي الفرض أما النافلة فلا .

مُساهمة من طرف admin الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:13

[color=darkblue][b] الصلاة المضاعفة في الحرم هي الفرض أما النافلة فلا .

» مسألة قضاء النوافل : ما كان قبل الفرض فيقضى بعد الفرض إن شُغل عن النافلة وهو من فعل النبي صلى الله عليه وسلم وحتى لو في وقت النهي لأنها من ذوات الأسباب .

» ما حكم جمع صلاة العصر مع الجمعة ؟
هذا قول الحنابلة وليس له دليل والصحيح جواز الجمع بين الجمعة والعصر والنبي صلى الله عليه وسلم جمع بين الظهر والعصر في المدينة من غير مطر ولا عذر .

» ما هو وقت خروج صلاة العشاء ؟ قال بعض العلماء أن صلاة العشاء إلى نصف الليل وقال بعضهم إلى الثلث الأول وهو الأولى والأرجح ويحسب ذلك بحساب ثلاث ساعات من صلاة العشاء .

» الخروج من النافلة لضرورة مثل الوسوسة أو نداء الوالدين ولا يدخل ذلك في قوله تعالى { ولا تبطلوا أعمالكم } .

» بما تدرك الجماعة:
فيها أقوال ثلاثة
1 ــ اجر الجماعة لا يدرك إلا بادراك ركعه .
2 ــ اجر الجماعة لا يدرك إلا بحضور العبد إلى المسجد .
3 ــ اجر الجماعة لا يدرك إلا بادراك التشهد .
» حديث (لا اعتكاف إلا في المساجد الثلاث) فقد صحح الألباني هذا الحديث وتوجيه الحديث أنه لا اعتكاف كامل أو أفضل ومثله مثل حديث (لا صلاة بحضرة طعام) ويجوز إلا اعتكاف في أي مسجد لكن بشرط أن يكون تقام فيه الجمعة لكن الأفضل الاعتكاف في المساجد الثلاث .

» الإمام يأتي متأخر يوم الجمعة و يعض الحضور مبكرا لكن لو أتى مبكرا أو جلس مع الناس وقرأ القرآن فإن ذلك ليس فيه بأس وهو مأجور .

» الصلاة من الله معناها الرحمة ومن الملائكة الاستغفار .

» إذا جاز جمع العشاء مع المغرب جاز تقديم الوتر بعد المغرب .

» (الصلاة خير من النوم) تقال في الأذان الأول إذا كان هناك أذانان للفجر أما الأذان الثاني فلا تقال فيه وهي من ألفاظ التنبيه ليست من ألفاظ الأذان . وقد انتصر لهذا الرأي أئمة كرام آخرهم الشيخ العلامة الألباني .
قد ورد في الحديث حينما علمهم النبي صلى الله عليه وسلم الأذان ( فإذا كان في أذانك الأول فقل الصلاة خير من النوم ) أو كما جاء في الحديث

» القنوت يكون بعد الرفع من الركوع وتارة قبل الركوع .
الأمر للتيسير من أراد أن يرفع يديه فلا بأس ومن أراد أن لا يرفع فليس عليه تثريب ولا ينكر عليه.
فبعض السلف كان يرفع وبعض السلف كان لا يرفع كما جاء في الآثار الصحيحة.

» رأى عمر رضي الله عنه أن قراءة الأمام لمن خلفه في الصلاة الجهرية والجمع بينه وبين (لا صلاة لمن لم يقرأ بفاتحة لكتاب).....
أن قراءة الأمام قراءة لمن خلفه في الصلاة الجهرية ولا يقرأ المأموم ، أما في الصلاة السرية فأن المأموم يقرأ الفاتحة وهذا هو الجمع بين الدليلين .

» وقت العشاء الذي في التقويم تقريباَ ساعة ونصف وهو احتياطاَ و إلا فما بين المغرب والعشاء أقل من ساعة ونصف ولو أذن المؤذن أقل من ذلك فليس في ذلك بأس .

» صلاة ذوات الأسباب هي الجنازة وصلاة التوبة والتسابيح والاستخارة وتحية المسجد.

» يقّدر بين الأذان الأول والثاني للفجر بقدر أن يقرأ القارئ خمسين آية .

» وقت الصلاة ينقسم إلى ثلاثة أوقات فينظر إلى ما بين دخول الوقت وخروجه ويقسم على ثلاثة فيصير أول الوقت ووسطه وآخره.

» لا يجوز الصلاة على سطح الكعبة لأن المصلي لا يدري أين يتجه.

» قيل في الأذان وحي وقيل أنه رؤى مناميه وقيل فرض في السماء السابعة والصحيح أنه رؤى مناميه لعبدالله بن زيد رضي الله عنه.
وقد صح أن عمر رضي الله عنه أنه رأى رؤية مثل رؤية عبدالله ابن زيد. وقيل أن بضعة رجل من أصحاب رسول الله رأى رؤية مناميه للأذان قيل خمسة عشر صحابياَ.

» الأولى في الصفوف أن يكون بين المصلي وجاره الملامسة حتى لا يدخل الشيطان فلو رص الكعب مع الكعب والمنكب مع المنكب يكون أفضل.

» إذا وسوس الإنسان في الصلاة فيتعوذ بالله من الشيطان الرجيم ثلاث مرات ثم ينفث ثلاث عن يساره والنفث منزلة بين التفل والنفخ.

» سجود السهو إذا سها في شك أو نقص فيسجد قبل السلام ، وإذا سها من زيادة فالسجود بعد السلام.

» أثار شيخ الإسلام ابن تيمية ماذا يفعل المسلم بعد الأذان وماذا يقدم أيشرع في الصلاة أو قراءة القرآن أو الدعاء؟
فقال الدعاء يقدم لأن قراءة القرآن يستطيع في أي وقت لكن الدعاء يقدم لأنه بين الأذان والإقامة لا يرد.

» جواز أخذ المال على الأذان والإمامة على ثلاثة أقوال عند أهل العلم والراجح أنه يجوز أخذ الأجرة مع الاحتساب وليس قصده المال ولكن يستعين به على طاعة الله خصوصاَ إذا كان فقير أما إذا كان غنياً فالأولى عدم أخذ الأجرة .

» يقول ابن القيم رحمه الله :
المتبع لسيرة النبي صلى الله عليه وسلم أنه لم يكن يصلي وهو مغمض عينيه .

» المأموم المسبوق إذا سلم الإمام وقام المأموم ليكمل ، فنقول : هو في حكم سترة الإمام حتى يكمل النقص وقد ذكر هذه المسألة ابن عبد البر رحمه الله .

» من خرج من صلاة الفرض وكان إماما أو مأموما فليضع شيئا على فيه من رداء أو يتلثم ثم يخرج حتى يلتمس الناس له عذر حتى لا يحدث بلبله بين الناس .

» نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن الصلاة إلى القبور والنهي للتحريم والنبي صلى الله عليه وسلم نهى عن الصلاة على الجنازة في المقبرة .

» أحاديث الجهر بالبسملة عند أهل الحديث صريحها غير صحيح وصحيحها غير صريح ، الجهر بالبسمله والمتأمل برأي أهل الحديث ومنهم ابن تيميه يرى عدم الجهر بالبسملة وليس هناك دليل صريح صحيح في الجهر بالبسملة ، والاستعاذة في الصلاة تكون في أول ركعة .

» الهدي النبوي أن يقرأ المرء في الصلاة من أوائل السور ولو قرأ من وسط السور فذلك جائز لكنه خلاف الأولى وقال به ابن رجب وابن عبد البر ولو قرأ الإنسان من وسط الآية ابتداء جاز لعدم ورود النهي عن ذلك .

» ما يتعلق ببعض الناس من سرقة الركوع بحيث إذا قام من الركوع لا ينتظر فهذا لا يبطل الصلاة مع انها ركن فهي مطلب للصلاة .

» يجوز للعبد في وقت الزحام أن يسجد المرء على ظهر أخيه إذا لم يجد موضعا للسجود .

» الجمع بين أحاديث السنن الرواتب في اليوم والليلة الإثني عشر أو العشر يبني الله للعبد بيتا في الجنة فيجاب أن الأكمل أثني عشرة ركعة والجواز أنه يصلي العبد عشر ركعات ويبني الله له بيتا في الجنة[/b][/color]
admin
admin
Admin

عدد المساهمات : 1797
ممكن تقييمك للمنتدى : 5398
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/07/2012
الموقع : مصر

https://islamandlive.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى