المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر لا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 64 بتاريخ الجمعة 11 أغسطس 2017 - 20:39
المواضيع الأخيرة
المواضيع الأكثر نشاطاً
المواضيع الأكثر شعبية
مواضيع مماثلة
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم |
الصداع ( وجع الرأس)
الأربعاء 13 فبراير 2013 - 16:00 من طرف admin
الصداع ( وجع الرأس)
العلاج بالقراءة
*ارفع اليدين كما هو الحال في الدعاء واقرأ سورة الحمد والإخلاص والمعوذتين ثم امسح يديك على جسمك ومكان الألم تشفى بإذن الله.
*******
*ضع يدك على موضع الألم وقل ثلاث مرات : (( الله ، الله ، الله …
العلاج بالقراءة
*ارفع اليدين كما هو الحال في الدعاء واقرأ سورة الحمد والإخلاص والمعوذتين ثم امسح يديك على جسمك ومكان الألم تشفى بإذن الله.
*******
*ضع يدك على موضع الألم وقل ثلاث مرات : (( الله ، الله ، الله …
تعاليق: 0
يات السكينة وادعية التحصين والرقي
الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:59 من طرف admin
آيات السكينة وادعية التحصين والرقية -
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواتي في الله
هذه ادعية التحصين وآيات السكينة وادعية الرقية كي تستنزلوا بها الرحمات وتستدفعوا بها شر الاشرار وشر شياطين الجن والانس
بسم الله …
تعاليق: 0
تحصين شامل وبسيط
الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:58 من طرف admin
***أعوذبالله السميع العليم من الشيطان الرجيم.من همزه ونفخه ونفثه
****اعوذ بكلمات الله التامات من كل شيطان وهامه ومن كل عين لاامه
***أعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق
****أعوذ بوجه الله الكريم وبكلمات الله التامات.الاتي …
تعاليق: 0
الحسد ( العين ) :
الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:57 من طرف admin
الحسد ( العين ) :
ش
بما أن الحسد هو تمني زوال نعمة الغير إذا هو
يؤثر على الشيء الذي تقع عليه العين كالإنسان ،
وما يحتويه جسده من صحة ، وعافية ، والبيت ،
وأثاثه ، والدابة ، والمزرعة ، واللباس ، والشراب
، والطعام ، والأطفال …
تعاليق: 0
هل الرقية خاصة بمرض معين ؟
الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:56 من طرف admin
هل الرقية خاصة بمرض معين ؟
قد يتبادر إلى الذهن أن الرقية خاصة بعلاج أمراض
العين والسحر والمس ،
وليس لها نفع أو تأثير في الشفاء من الأمراض
الأخرى كالعضوية والنفسية والقلبية !!
وهذا غير صحيح ، ومفهوم خاطئ عن الرقية يجب
أن …
قد يتبادر إلى الذهن أن الرقية خاصة بعلاج أمراض
العين والسحر والمس ،
وليس لها نفع أو تأثير في الشفاء من الأمراض
الأخرى كالعضوية والنفسية والقلبية !!
وهذا غير صحيح ، ومفهوم خاطئ عن الرقية يجب
أن …
تعاليق: 0
ثمة أمور نحب أن ننبهك عليها للتذكير لا للتعليم ومنها :
الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:55 من طرف admin
ثمة أمور نحب أن ننبهك عليها للتذكير لا للتعليم ومنها :
1 ـ الاعتماد على الله سبحانه وتعالى وتفويض الأمر إليه ،
وكثرة الدعاء والإلحاح في طلب الشفاء ،
فهذه الرقية ما هي إلا سبب أقامه الله تعالى ليظهر
لعباده أنه هو المدبر …
تعاليق: 0
المراد بالرقية
الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:55 من طرف admin
المراد بالرقية :
هي مجموعة من الآيات القرآنية والتعويذات
والأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم
يقرؤها المسلم على نفسه ، أو ولده ، أو أهله ،
لعلاج ما أصابه من الأمراض النفسية أو ما وقع له من
شر أعين الإنس والجن ، …
تعاليق: 0
الفرق بين التحصين والرقية
الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:53 من طرف admin
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
الفرق بين التحصين والرقية
~~~~~~~~~~~~~~~~~
اختلط مفهوم الرقيه والتحصين لدى البعض ولعلنا نوضح في هذا الموضوع مفهوم الرقيه والتحصين:
<< التحصين >>
كلمة …<>
تعاليق: 0
رقيه عامه بازن الله بنيه المرض
الثلاثاء 24 يوليو 2012 - 13:24 من طرف admin
1)-الفاتحة 0
2)- ( الم * ذَلِكَ الْكِتَابُ لا رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ *
الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا
رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ * وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ
…
تعاليق: 0
بحـث
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 116 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو ابراهيم فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 1778 مساهمة في هذا المنتدى في 1758 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم |
منتدى الاسلام والحياه العامه
المنتدى ملك احمد عبد العزيز محمد هيكل
جميع الحقوق محفوظة
لـ{منتدى الاسلام والحياه العامه }
®https://islamandlive.yoo7.comحقوق الطبع والنشر©2012 -
2014
00201002680512
وهذه من رحمة ربنا بنا ألا نراه في الحياة الدنيا ،فهو يعلم ضعفنا ،
صفحة 1 من اصل 1
وهذه من رحمة ربنا بنا ألا نراه في الحياة الدنيا ،فهو يعلم ضعفنا ،
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ،
إن الله لا ينام ولا ينبغى له أن ينام ، يخفض القسط ويرفعه ، يرفع إليه عمل الليل قبل عمل النهار وعمل النهار قبل عمل الليل ، حجابه النور لو كشفه لأحرقت سُبُحَات وجهه ما انتهى إليه بصره من خلقه
رواه مسلم وابن ماجه عن أبي موسى .
وهذه من رحمة ربنا بنا ألا نراه في الحياة الدنيا ،فهو يعلم ضعفنا ،
وقال تعالى (فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكًّا) الأعراف
ولما علم ربنا حالنا وأنه ربنا تعالى وتقدس لا تدركه الأبصار ،
فانه تعالى لم يشأ أن يجعلنا في حيرة وضلال من أمر ربنا ،
فكلمنا ربنا بكلمات ووصف نفسه بصفات ، وأرسل بها الرسل ،
فقال عز وجل (وَلِلَّهِ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا وَذَرُوا الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَائِهِ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ ) .
فعلم المؤمنون من خلقهم و من هو ربهم وما وصفه ،
إلا بعضا من خلقه ،
فراحوا يفسدون العلاقة بين الخالق والمخلوقين ،
ويغيروا معاني الأسماء ويحرفونها ويلحدون فيها على غير ما وضعها الله تعالى من ألفاظ ،
وأبى هذا الصنف من المخلوقات أن ينعم المؤمنون بوصف الله لنفسه ،
وامتلؤا غيظا وكمدا حين يذهب العبد المؤمن ،
وهو يناجي ربه ،
اللهم أنت الرحيم فارحمنا ،
اللهم أنت البصير ولا يخفى عليك حالنا ،
اللهم أنت الكريم فأكرمنا ،
اللهم أنت العليم فعلمنا ،
اللهم أنت السميع فاستجب دعائنا .
ثم راح كل واحد من هؤلاء الملحدون المحرّفون ،
راح كلا ينحل منحلا ويتجه متجها ،
فقال الجهمي والمعطل ، الله لا سميع وبلا سمع ، والله لا بصير ولابصر ، فنفى الأسماء والصفات .
وآخر معتزلي قال الله سميع ولكن بدون سمع ، والله بصير ولكن بدون بصير ،
فأثبت الأسماء ونفى الصفات .
وآخر أشعري أثبت بعض صفات وأنكر جزئيا بعض صفات وأولها إلى غير معناها .
واني ناصح لك أخي ،
فتمسك أخي المؤمن الموحد بظاهر كلمات القرآن والسنة ،
وتمسك بقول من أخذ العلم من رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ثم ممن تلقى منهم العلم من التابعين ثم الذين يلونهم .
أصلحنا الله وإياكم ،
ووفقنا الله وإياكم .
-------------
في سورة طه ،
تأملات في أسماء الله تعالى وصفاته ،
وهي أسماء حسنى ، بمعنى أنها دالة وعلامة على ذات الله تعالى ،
أيضا هي حسنى لأنها غاية في الحسن و الكمال .
واني أحصيت الأسماء التي أثبتتها سورة طه فوجدتها سبعة وعشرون اسما ،
1- الخالق . 2- الرافع
( مِمَّنْ خَلَقَ الْأَرْضَ وَالسَّمَاوَاتِ الْعُلَا )
3- الرحمن 4- العلي . . وصفة العلو
( الرَّحْمَنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَى )
5- العليم .
(فَإِنَّهُ يَعْلَمُ السِّرَّ وَأَخْفَى )
6- الواحد .
(اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ )
7- الرب .
(إِنِّي أَنَا رَبُّكَ )
8- القدير
(قَالَ أَلْقِهَا يَا مُوسَى ، فَأَلْقَاهَا فَإِذَا هِيَ حَيَّةٌ تَسْعَى ، قَالَ خُذْهَا وَلَا تَخَفْ سَنُعِيدُهَا سِيرَتَهَا الْأُولَى )
9- البصير .
(إِنَّكَ كُنْتَ بِنَا بَصِيرًا )
10- الودود . . وصفة العين
(وَأَلْقَيْتُ عَلَيْكَ مَحَبَّةً مِنِّي وَلِتُصْنَعَ عَلَى عَيْنِي )
11- الهادي .
(ثُمَّ هَدَى )
12- الضار 13 – النافع ..وصفة الكلام
(أَلَّا يَرْجِعُ إِلَيْهِمْ قَوْلًا وَلَا يَمْلِكُ لَهُمْ ضَرًّا وَلَا نَفْعًا )
14- الحي 15- القيوم .
(وَعَنَتِ الْوُجُوهُ لِلْحَيِّ الْقَيُّومِ )
16- المتعال 17-الملك 18- الحق
(فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ )
19- المنتقم .
(قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آَيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنْسَى )
20- الحميد .
(وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ )
21- الرزاق .
(لَا نَسْأَلُكَ رِزْقًا نَحْنُ نَرْزُقُكَ )
22- المنان .
(وَلَقَدْ مَنَنَّا عَلَيْكَ )
23- التواب .
( فَتَابَ عَلَيْهِ )
24- الواسع .
(وَسِعَ كُلَّ شَيْءٍ)
25- المحي 26- المميت 27- الباعث
(خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْهَا نُخْرِجُكُمْ تَارَةً أُخْرَى )
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ،
إن الله لا ينام ولا ينبغى له أن ينام ، يخفض القسط ويرفعه ، يرفع إليه عمل الليل قبل عمل النهار وعمل النهار قبل عمل الليل ، حجابه النور لو كشفه لأحرقت سُبُحَات وجهه ما انتهى إليه بصره من خلقه
رواه مسلم وابن ماجه عن أبي موسى .
وهذه من رحمة ربنا بنا ألا نراه في الحياة الدنيا ،فهو يعلم ضعفنا ،
وقال تعالى (فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكًّا) الأعراف
ولما علم ربنا حالنا وأنه ربنا تعالى وتقدس لا تدركه الأبصار ،
فانه تعالى لم يشأ أن يجعلنا في حيرة وضلال من أمر ربنا ،
فكلمنا ربنا بكلمات ووصف نفسه بصفات ، وأرسل بها الرسل ،
فقال عز وجل (وَلِلَّهِ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا وَذَرُوا الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَائِهِ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ ) .
فعلم المؤمنون من خلقهم و من هو ربهم وما وصفه ،
إلا بعضا من خلقه ،
فراحوا يفسدون العلاقة بين الخالق والمخلوقين ،
ويغيروا معاني الأسماء ويحرفونها ويلحدون فيها على غير ما وضعها الله تعالى من ألفاظ ،
وأبى هذا الصنف من المخلوقات أن ينعم المؤمنون بوصف الله لنفسه ،
وامتلؤا غيظا وكمدا حين يذهب العبد المؤمن ،
وهو يناجي ربه ،
اللهم أنت الرحيم فارحمنا ،
اللهم أنت البصير ولا يخفى عليك حالنا ،
اللهم أنت الكريم فأكرمنا ،
اللهم أنت العليم فعلمنا ،
اللهم أنت السميع فاستجب دعائنا .
ثم راح كل واحد من هؤلاء الملحدون المحرّفون ،
راح كلا ينحل منحلا ويتجه متجها ،
فقال الجهمي والمعطل ، الله لا سميع وبلا سمع ، والله لا بصير ولابصر ، فنفى الأسماء والصفات .
وآخر معتزلي قال الله سميع ولكن بدون سمع ، والله بصير ولكن بدون بصير ،
فأثبت الأسماء ونفى الصفات .
وآخر أشعري أثبت بعض صفات وأنكر جزئيا بعض صفات وأولها إلى غير معناها .
واني ناصح لك أخي ،
فتمسك أخي المؤمن الموحد بظاهر كلمات القرآن والسنة ،
وتمسك بقول من أخذ العلم من رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ثم ممن تلقى منهم العلم من التابعين ثم الذين يلونهم .
أصلحنا الله وإياكم ،
ووفقنا الله وإياكم .
-------------
في سورة طه ،
تأملات في أسماء الله تعالى وصفاته ،
وهي أسماء حسنى ، بمعنى أنها دالة وعلامة على ذات الله تعالى ،
أيضا هي حسنى لأنها غاية في الحسن و الكمال .
واني أحصيت الأسماء التي أثبتتها سورة طه فوجدتها سبعة وعشرون اسما ،
1- الخالق . 2- الرافع
( مِمَّنْ خَلَقَ الْأَرْضَ وَالسَّمَاوَاتِ الْعُلَا )
3- الرحمن 4- العلي . . وصفة العلو
( الرَّحْمَنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَى )
5- العليم .
(فَإِنَّهُ يَعْلَمُ السِّرَّ وَأَخْفَى )
6- الواحد .
(اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ )
7- الرب .
(إِنِّي أَنَا رَبُّكَ )
8- القدير
(قَالَ أَلْقِهَا يَا مُوسَى ، فَأَلْقَاهَا فَإِذَا هِيَ حَيَّةٌ تَسْعَى ، قَالَ خُذْهَا وَلَا تَخَفْ سَنُعِيدُهَا سِيرَتَهَا الْأُولَى )
9- البصير .
(إِنَّكَ كُنْتَ بِنَا بَصِيرًا )
10- الودود . . وصفة العين
(وَأَلْقَيْتُ عَلَيْكَ مَحَبَّةً مِنِّي وَلِتُصْنَعَ عَلَى عَيْنِي )
11- الهادي .
(ثُمَّ هَدَى )
12- الضار 13 – النافع ..وصفة الكلام
(أَلَّا يَرْجِعُ إِلَيْهِمْ قَوْلًا وَلَا يَمْلِكُ لَهُمْ ضَرًّا وَلَا نَفْعًا )
14- الحي 15- القيوم .
(وَعَنَتِ الْوُجُوهُ لِلْحَيِّ الْقَيُّومِ )
16- المتعال 17-الملك 18- الحق
(فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ )
19- المنتقم .
(قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آَيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنْسَى )
20- الحميد .
(وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ )
21- الرزاق .
(لَا نَسْأَلُكَ رِزْقًا نَحْنُ نَرْزُقُكَ )
22- المنان .
(وَلَقَدْ مَنَنَّا عَلَيْكَ )
23- التواب .
( فَتَابَ عَلَيْهِ )
24- الواسع .
(وَسِعَ كُلَّ شَيْءٍ)
25- المحي 26- المميت 27- الباعث
(خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْهَا نُخْرِجُكُمْ تَارَةً أُخْرَى )
مواضيع مماثلة
» قراءة في صفحات الدنيا .. (( تأملات إيمانية ))
» اكيد طبعا كلكم عايزين تعرفوا ليه حرم ربنا الاغانى
» سؤال أنا رجل أخاف الله والحمد لله، أحدد النسل رزقت ببنتين وحمدت ربنا على ذلك
» اكيد طبعا كلكم عايزين تعرفوا ليه حرم ربنا الاغانى
» سؤال أنا رجل أخاف الله والحمد لله، أحدد النسل رزقت ببنتين وحمدت ربنا على ذلك
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السبت 4 نوفمبر 2017 - 23:15 من طرف احمدااا
» معجزة إلهية تحير العلماء فى أمريكا .....
الجمعة 3 نوفمبر 2017 - 12:46 من طرف admin
» اقصر موضوع فى هذا المنتدى
الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 - 0:08 من طرف احمدااا
» اعجاز عددى فى سوره الفيل
الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 21:53 من طرف احمدااا
» جديد// الاعجاز العلمى فى قوله تعالى (فى ادنى الارض) بالتوثيق العلمى
الأحد 29 أكتوبر 2017 - 22:04 من طرف احمدااا
» استخرج معجزه قرانيه بنفسك
السبت 28 أكتوبر 2017 - 22:41 من طرف احمدااا
» ابحث عن هذا الرقم فى سوره الكوثر
السبت 28 أكتوبر 2017 - 0:09 من طرف احمدااا
» إكتشاف دورة حياة الشمس ودورانها بهدي القرآن
السبت 15 أكتوبر 2016 - 10:02 من طرف admin
» الاسلام يدعو للتفكر
الخميس 13 أكتوبر 2016 - 16:39 من طرف admin