Islam and public life منتدى الاسلام والحياه العامه

منتدى الاسلام والحياه العامه يرحب بكم



منتدى الاسلام والحياه العامه يرحب بكم

منتدى الاسلام والحياه العامه يرحب بكم

اهلا بيكم فى المنتدى الاسلامى اتمنى لكم احلى الاوقات فى زكر الله وحب الله




انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

Islam and public life منتدى الاسلام والحياه العامه

منتدى الاسلام والحياه العامه يرحب بكم



منتدى الاسلام والحياه العامه يرحب بكم

منتدى الاسلام والحياه العامه يرحب بكم

اهلا بيكم فى المنتدى الاسلامى اتمنى لكم احلى الاوقات فى زكر الله وحب الله


Islam and public life منتدى الاسلام والحياه العامه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 64 بتاريخ الجمعة 11 أغسطس 2017 - 20:39
المواضيع الأخيرة
» حرف واحد فى القران الكريم فيه اعجاز مزلزل
التوازن الكامل للكلمات Emptyالسبت 4 نوفمبر 2017 - 23:15 من طرف احمدااا

» معجزة إلهية تحير العلماء فى أمريكا .....
التوازن الكامل للكلمات Emptyالجمعة 3 نوفمبر 2017 - 12:46 من طرف admin

» اقصر موضوع فى هذا المنتدى
التوازن الكامل للكلمات Emptyالثلاثاء 31 أكتوبر 2017 - 0:08 من طرف احمدااا

» اعجاز عددى فى سوره الفيل
التوازن الكامل للكلمات Emptyالإثنين 30 أكتوبر 2017 - 21:53 من طرف احمدااا

» جديد// الاعجاز العلمى فى قوله تعالى (فى ادنى الارض) بالتوثيق العلمى
التوازن الكامل للكلمات Emptyالأحد 29 أكتوبر 2017 - 22:04 من طرف احمدااا

» استخرج معجزه قرانيه بنفسك
التوازن الكامل للكلمات Emptyالسبت 28 أكتوبر 2017 - 22:41 من طرف احمدااا

» ابحث عن هذا الرقم فى سوره الكوثر
التوازن الكامل للكلمات Emptyالسبت 28 أكتوبر 2017 - 0:09 من طرف احمدااا

» إكتشاف دورة حياة الشمس ودورانها بهدي القرآن
التوازن الكامل للكلمات Emptyالسبت 15 أكتوبر 2016 - 10:02 من طرف admin

» الاسلام يدعو للتفكر
التوازن الكامل للكلمات Emptyالخميس 13 أكتوبر 2016 - 16:39 من طرف admin

مواضيع مماثلة
    أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
    لا يوجد مستخدم

    الصداع ( وجع الرأس)

    الأربعاء 13 فبراير 2013 - 16:00 من طرف admin

    الصداع ( وجع الرأس)

    العلاج بالقراءة

    *ارفع اليدين كما هو الحال في الدعاء واقرأ سورة الحمد والإخلاص والمعوذتين ثم امسح يديك على جسمك ومكان الألم تشفى بإذن الله.
    *******
    *ضع يدك على موضع الألم وقل ثلاث مرات : (( الله ، الله ، الله …


    تعاليق: 0

    يات السكينة وادعية التحصين والرقي

    الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:59 من طرف admin


    آيات السكينة وادعية التحصين والرقية -
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    اخواتي في الله

    هذه ادعية التحصين وآيات السكينة وادعية الرقية كي تستنزلوا بها الرحمات وتستدفعوا بها شر الاشرار وشر شياطين الجن والانس

    بسم الله …


    تعاليق: 0

    تحصين شامل وبسيط

    الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:58 من طرف admin


    ***أعوذبالله السميع العليم من الشيطان الرجيم.من همزه ونفخه ونفثه


    ****اعوذ بكلمات الله التامات من كل شيطان وهامه ومن كل عين لاامه

    ***أعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق

    ****أعوذ بوجه الله الكريم وبكلمات الله التامات.الاتي …


    تعاليق: 0

    الحسد ( العين ) :

    الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:57 من طرف admin



    الحسد ( العين ) :


    ش

    بما أن الحسد هو تمني زوال نعمة الغير إذا هو
    يؤثر على الشيء الذي تقع عليه العين كالإنسان ،
    وما يحتويه جسده من صحة ، وعافية ، والبيت ،
    وأثاثه ، والدابة ، والمزرعة ، واللباس ، والشراب
    ، والطعام ، والأطفال …


    تعاليق: 0

    هل الرقية خاصة بمرض معين ؟

    الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:56 من طرف admin

    هل الرقية خاصة بمرض معين ؟


    قد يتبادر إلى الذهن أن الرقية خاصة بعلاج أمراض
    العين والسحر والمس ،

    وليس لها نفع أو تأثير في الشفاء من الأمراض
    الأخرى كالعضوية والنفسية والقلبية !!
    وهذا غير صحيح ، ومفهوم خاطئ عن الرقية يجب
    أن …

    تعاليق: 0

    ثمة أمور نحب أن ننبهك عليها للتذكير لا للتعليم ومنها :

    الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:55 من طرف admin


    ثمة أمور نحب أن ننبهك عليها للتذكير لا للتعليم ومنها :

    1 ـ الاعتماد على الله سبحانه وتعالى وتفويض الأمر إليه ،
    وكثرة الدعاء والإلحاح في طلب الشفاء ،
    فهذه الرقية ما هي إلا سبب أقامه الله تعالى ليظهر
    لعباده أنه هو المدبر …


    تعاليق: 0

    المراد بالرقية

    الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:55 من طرف admin



    المراد بالرقية :

    هي مجموعة من الآيات القرآنية والتعويذات
    والأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم
    يقرؤها المسلم على نفسه ، أو ولده ، أو أهله ،
    لعلاج ما أصابه من الأمراض النفسية أو ما وقع له من
    شر أعين الإنس والجن ، …


    تعاليق: 0

    الفرق بين التحصين والرقية

    الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:53 من طرف admin



    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
    الفرق بين التحصين والرقية
    ~~~~~~~~~~~~~~~~~
    اختلط مفهوم الرقيه والتحصين لدى البعض ولعلنا نوضح في هذا الموضوع مفهوم الرقيه والتحصين:
    << التحصين >>
    كلمة …


    تعاليق: 0

    رقيه عامه بازن الله بنيه المرض

    الثلاثاء 24 يوليو 2012 - 13:24 من طرف admin


    1)-الفاتحة 0

    2)- ( الم * ذَلِكَ الْكِتَابُ لا رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ *
    الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا
    رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ * وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ


    تعاليق: 0

    بحـث
     
     

    نتائج البحث
     


    Rechercher بحث متقدم

    احصائيات
    هذا المنتدى يتوفر على 116 عُضو.
    آخر عُضو مُسجل هو ابراهيم فمرحباً به.

    أعضاؤنا قدموا 1778 مساهمة في هذا المنتدى في 1758 موضوع
    أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
    لا يوجد مستخدم

    منتدى الاسلام والحياه العامه
    المنتدى ملك احمد عبد العزيز محمد هيكل

    جميع الحقوق محفوظة
    لـ{منتدى الاسلام والحياه العامه } 
    ®https://islamandlive.yoo7.comحقوق الطبع والنشر©2012 -

    2014

    00201002680512


    التوازن الكامل للكلمات

    اذهب الى الأسفل

    التوازن الكامل للكلمات Empty التوازن الكامل للكلمات

    مُساهمة من طرف admin الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 15:39

    التوازن الكامل للكلمات
    والآن، ما المقصود بهذا التوازن الكامل للكلمات؟ يظهر جليا أن القرآن يشير بوضوح إلى الفرق بين "استخدام الكلمات" و "ذكر الكلمات"، وهي لفتة منطقية لطيفة، لكن الأكثر من ذلك أنها تشير إلى حفظ هذا الكتاب من التغيير.
    بعد أن ألقيت محاضرة عن هذا الموضوع حول القرآن، وتطرقت إلى بعض هذه المفاهيم، سألني أحد الحاضرين قائلا: "كيف تتحقق من أن لدينا النص القرآني الأصلي؟ ربما فقدت أجزاء منه، أو أضيفت أجزاء أخرى.."
    كانت الإجابة بسيطة، فقد أشرت إلى أننا تحدثنا عن هذه الموضوع بشكل دقيق.. إن هذا التوازن الكامل لألفاظ القرآن تم التحقق منه في هذا الجيل فقط، ولو حصل أن أحدا فقد أجزاء من القرآن أو أخفى أجزاء أو أضاف أخرى من عنده، فحتما لن يكون على علم بهذه الشفرة المخفية في القرآن، أعني التوازن اللفظي، ولكان قد أتلف هذا التوازن تماما.
    من الملاحظات اللطيفة أيضا أنه قد يكون ممكنا اليوم باستخدام الحاسب الآلي أن نعمل نموذجا مشابها، أي أن نجمع قدرا من الكلمات التي نريد استخدامها ونعيد تنسيقها آليا بحيث تكون متوازنة العدد ثم نبدأ بصياغة المعاني، قد يكون هذا ممكنا نظريا.. ولكن حتى لو كان للبشر أن يفعلوا مثل هذا الأمر قبل أربعة عشر قرنا، فلماذا يتم بذل الجهد في استخدام هذه الخاصية العجيبة في القرآن وتركها مخفية عن أولئك الذين تلقوا القرآن أول مرة؟ لماذا يتركها المؤلف مخفية على أمل أن يأتي أحد بعد قرون عديدة ويكتشف هذه الأعجوبة؟

    وأحسن تفسيرا
    لقد أخبرنا القرآن أنه لن يأتي أحد للمسلمين بسؤال ولا يجد أفضل الإجابات في القرآن..
    "وَلَا يَأْتُونَكَ بِمَثَلٍ إِلَّا جِئْنَاكَ بِالْحَقِّ وَأَحْسَنَ تَفْسِيرًا" الفرقان 33
    لقد نظرنا مرة أخرى في معجم ألفاظ القرآن الكريم فوجدنا أن كلمة "قالوا" قد وردت 332 مرة، والآن مالذي يمكن أن يقابل هذه الكلمة في القرآن؟ إنها كلمة "قل"، وكما تتوقع فقد وجدنا أن عدد مرات ذكرها في القرآن هو 332 مرة، وهي ألفاظ مبثوثة في القرآن دون تتابع.

    مصدر القرآن
    إن من المثير حقا أن القرآن يرد كثيرا على منتقديه حول موضوع مصدره. أي أنه لم يأت أحد حتى الآن بادعاء حول مصدر القرآن إلا ويجد الرد في القرآن نفسه.
    تحت كلمة (Quran) تقول الموسوعة الكاثوليكية الجديدة (The New Catholic Encyclopedia) أنه كان هناك نظريات كثيرة عبر القرون حول المصدر الذي أتى منه القرآن.. ثم تقول الموسوعة: "لا يوجد شخص مدرك اليوم يستطيع أن يقبل أيا من هذه النظريات". وهذا طبعا يترك النصراني في موقف لا يخلو من الصعوبة؛ فكل النظريات المطروحة إلى الآن، حسب هذه الموسوعة، غير مقبولة لدى الشخص الواعي المدرك. فكلها إذن نظريات غير واقعية، فمن أين أتى هذا الكتاب إذًا؟
    "قل جاء الحق وما يبدئ الباطل وما يعيد" سبأ 49
    تقول الآية إن الباطل لا يمكن أن يصير مصدرا لأي شيء.. فأي حق جديد لا يمكن أن يأتي من مصدر باطل، والباطل لا يعيد الحقائق إلى أذهاننا. فالحق يتفق مع الحقيقة، وأما الباطل فهو شيء آخر، وهو فارغ بلا محتوى، وإذا كان هناك ما ينتج عن الباطل فلن يكون معلومة جديدة نستفيد منها وهي لن تستمر بالتأكيد، وإنما ستسقط مع مرور الوقت.

    التحدي
    هناك آية أخرى مثيرة تحوي تحديا لغير المؤمنين:
    "أفلا يتدبرون القرآن ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا" النساء 82
    وهو تحد للقارئ مفاده: إذا كنت تعتقد أن لديك تفسيرا لمصدر هذا الكتاب، فاقرأ الكتاب مرة أخرى.. وحتما ستجد المتناقضات عندما تريد أن تستدل على المصدر الذي افترضته.
    تخيل لو أن طالبا يقدم اختباره النهائي لأحد المواد ثم يكتب ملاحظة في أسفل الورقة لمدرسه "لن تجد أخطاء في هذه الورقة. فاختباري هذا لا أخطاء فيه!" مالذي تعتقد أن يفعله المدرس عندما يقرأ هذه العبارة؟ طبعا لن يقر له قرار حتى يجد خطأ أو تناقضا في ورقة ذلك الطالب بعد هذا التحدي..
    إن هذه الطريقة ليست طريقة بشرية في التحدي.. فالبشر لا يتحدون بهذه الطريقة.. لكننا نجدها هنا في القرآن في تحد سافر يقول أنك إذا كنت تعتقد أنه من عند غير الله فابحث عن المتناقضات فيه..
    إن هناك من النقاد من يحاول ذلك، فيقولون أن القرآن يحوي بعض التناقضات، ولكن إذا استشهد أحدهم بآية من القرآن ليقول أنها خاطئة، فما علينا للتحقق من ذلك إلا أن نختار طريقة من ثلاث: إما أن الآية غير كافية لتأسيس ما يدعيه من الخطأ، أو أن الآية تحمل معنى آخر غير الذي ذهب إليه، أو أن الآية لا يمكن أن تعطي لغويا نفس المفهوم الذي ذهب إليه الناقد. ودائما تجد أحد هذه الطرق الثلاث ناجحة في نفي ذلك الخطأ. فالدليل إما أنه غير كاف أو أنه غامض أو أنه ممتنع.

    الادعاء بالشيطان
    حدث موقف معي عندما كنت أشرح لأحد الأشخاص، وهو كاهن في أحد الكنائس، بعض محتويات القرآن، ولم يكن الرجل يعرف شيئا عن هذا الكتاب الذي أتحدث عنه. لقد جلس بجانبي والكتاب غير مفتوح، وكنت قد أخبرته عن الكتاب وما يحويه وقلت له إنه ليس "الكتاب المقدس". فكان استنتاجه من كلامي أن الكتاب "معجزة". ثم أردف قائلا: "نعم، إن هذا الكتاب لا يمكن أن يكون من عمل البشر، فهو لا بد وأنه من عمل الشيطان لأنه ليس "الكتاب المقدس"..
    لقد رد القرآن على هذه الفكرة قائلا:
    "وَمَا تَنَزَّلَتْ بِهِ الشَّيَاطِينُ، وَمَا يَنبَغِي لَهُمْ وَمَا يَسْتَطِيعُونَ" الشعراء 210-211
    والآية كما هو واضح تقول أنه لا ينبغي لهم ذلك، أي أنه لا يناسبهم.. وهو حقا لا يناسبهم، أليس كذلك؟ هل هذا هو الأسلوب الذي يضل به الشيطان الناس؟ أن يقول لا تعبدوا إلا الله؟ وأن يأمر بالصيام، والصلاة، والزكاة؟ فهل هذا هو الأسلوب المناسب للشيطان ليظل البشر؟
    قارن هذا الموقف بموقف شبيه آخر، إنه موقف اليهود الذين عرفوا المسيح عليه السلام وحاربوه حتى النهاية. هناك نص في الكتاب المقدس يتحدث عن المسيح عندما أحيا أحد الأموات (بإذن الله) وهو لعازر الذي كان ميتا لمدة أربعة أيام. ولكن ماذا فعل أولئك اليهود الذين كانوا يشاهدون لعازر وهو يخرج حيا من عالم الأموات؟ هل قالوا فورا بأن المسيح مرسل حقا من الله؟ يقول "الكتاب المقدس" إن هؤلاء اليهود اجتمعوا فورا وأخذوا يتجادلون قائلين إنه إذا استمر هذا الرجل باستخدام تلك المعجزات فإن الكل سيؤمن به، وإنهم يجب أن يجدوا طريقة لقتله.وعزوا معجزاته إلى الشيطان، وأنه أحيا ذلك الرجل بقدرة الشيطان.
    طبعا ستجد أن النصارى يشعرون بالأسى الشديد على أولئك اليهود عند قراءة تلك القصة في "الكتاب المقدس". أولئك اليهود الذين كان البرهان الساطع يحدث أمام أعينهم ثم يعزونه للشيطان! ألا يظهر لنا أنهم يفعلون الشيء نفسه عندما يعرض عليهم القرآن ولا يجدون من التبريرات إلا أنه "عمل الشيطان"؟ هل من المعقول أن يقول الشيطان للناس كلما قرأتم كتابي استعيذوا بالله مني؟:
    "فإذا قرأت القرآن فاستعذ بالله من الشيطان الرجيم" النحل 98

    قصة أخرى
    إن هناك من يصر على أن القرآن منقول وأن مصادره هي مصادر يهودية ومسيحية. إن كتابا تم نشره مؤخرا بعنوان "عبادة الرب الخطأ" (Worshipping the Wrong God) ذكر شيئا وكأنه حقيقة، وهو أن محمدا صلى الله عليه وسلم بعد الوحي الأول ماتت زوجته فسارع إلى الزواج بيهودية ونصرانية، ومن هنا يعزو الكاتب مصادر القرآن.
    ورغم أن جزءا من الكلام حقيقي، لكن زوجته لم تمت إلا بعد عشر سنين من بداية نزول القرآن، ثم أنه لم يتزوج باليهودية والنصرانية إلا بعد عشر سنين أخرى من موت زوجته تلك، أي بعد عشرين سنة من بدء نزول الوحي وقبل وفاته بثلاثة أعوام فقط.
    هل فعلا نقل القرآن من المصادر اليهودية والمسيحية؟ يذكر القرآن حاكم مصر الذي طارد موسى على أن اسمه "فرعون" وليس "فارو". واليهود والنصارى دائما يسمونه "فارو" (Pharaoh). فلماذا هذا الاختلاف؟ لقد بقي الاسم في القرآن هكذا حتى اليوم رغم إشارة اليهود والنصارى المتكررة حول ذلك على أنه خطأ..
    المدهش أن الكتابات التاريخية لهيرودوس (Herodotus) المؤرخ الإغريقي، قد تحدث بعضها عن حاكم مصري في ذلك العصر اسمه "فرعون".
    فهل حقا نقل القرآن من المصادر اليهودية والنصرانية؟ إن القرآن يؤكد على أن المسيح لم يصلب، وأن الصلب لم يكن إلا وهما، وأن اليهود الذين اعتقدوا أنهم صلبوا المسيح واهمون لأن ذلك لم يحدث في الحقيقة. والنصارى بالطبع لا علاقة لهم بذلك.. وفي الحقيقة فإن فكرة أن المسيح لم يصلب فكرة قديمة جدا ويمكن تتبعها إلى القرن الميلادي الأول، ولكن أولئك النصارى الذين اعتقدوا ذلك تم التخلص منهم على أنهم مهرطقون خلال المائتي سنة الأولى من عهد المسيح. زد على ذلك أنه لم تتم الدعوة إلى ذلك في أي جزء من الجزيرة العربية قبل أربعة عشر قرنا.
    هل كان القرآن ينقل من المصادر المسيحية عندما قال أن المسيح تكلم في المهد؟:
    "ويكلم الناس في المهد وكهلا ومن الصالحين" آل عمران 46
    "إذ قال الله يا عيسى ابن مريم اذكر نعمتي عليك وعلى والدتك إذ أيدتك بروح القدس تكلم الناس في المهد وكهلا وإذ علمتك الكتاب والحكمة والتوراة والإنجيل..." المائدة 110
    "فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَن كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيًّا، قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا" مريم 29-30
    كل هذه التفاصيل تشير إلى أنه ليس هناك نقل من المصادر المسيحية.

    تطهير البيت
    الآن نتحدث عن كلام الأنبياء أنفسهم، الذي يمثل طريقا أخرى تقودنا إلى الإسلام. نجد في المخطوطات الفارسية التي كانت منتشرة لآلاف السنين نقرأ:
    "عندما يهبط الفرس كثيرا في أخلاقهم، سيولد رجل في جزيرة العرب وسيقلق أتباعه عرش الفرس ودينهم وكل شيء لهم. وسيتم التغلب على أصحاب الأعناق القوية العظيمة. والبيت الذي بني ووضع به أصنام كثيرة سيتم تطهيره من الأصنام، وسيصلي الناس صلواتهم وهم متجهون إلى ذلك البيت. وسيفتح أتباع ذلك الرجل فارس وإنتاوس وبلخ وأماكن كبيرة قريبة منها. وسيكون هناك تشويش بين الناس، وسيتبع حكماء فارس وآخرون ذلك الرجل." (Desature no.14)
    ولا نعلم إن كان هذا كلام أنبياء أم رؤى، ولكن المسلم يستطيع أن يتعرف على التفاصيل هنا بسهولة بالغة، فالكعبة التي يتجه لها المسلمون في صلواتهم يوميا كانت يوما ما مملوءة بالأصنام، وكان النبي صلى الله عليه وسلم قد أمر بإزالة الأصنام كلها منها. وبقيت الكعبة (وتسمى في القرآن بـ "البيت") إلى اليوم نظيفة من الأصنام. وفي الجيل التالي فتحت بلاد فارس واعتنق حكماؤه الإسلام.

    نبي مثل موسى
    في سفر التثنية من "الكتاب المقدس" الأصحاح الثامن عشر نجد كلمات موسى التي تقول أن الله أخبره أنه سيبعث نبيا من بين إخوة الإسرائيليين مثل موسى.
    النصارى بالطبع يسعون لتطبيق هذه النبوءة على المسيح، فيقولون إنه هو النبي الذي يشبه موسى.. لكن الأمر ليس مريحا لهم عندما يدركون أن المسيح لا يشبه موسى بما يكفي. فالمسيح لم يكن له أب ولم يكن له زوجة ولم يكن له أبناء، ولم يمت بسبب طول العمر ولم يقد أمة من الأمم، بينما كل تلك الأمور كان لموسى منها نصيب. لكنهم يقولون أن المسيح سيعود منتصرا ولهذا فهو أقرب إلى الشبه بموسى.. فهل يعتقدون أنه أيضا سيعود ليكون له أب وزوجة وأبناء ثم يموت بعد عمر مديد؟ ليس بالتأكيد.
    أكثر من ذلك فإن المسيح كان إسرائيليا، في حين أن الفقرة المعنية من "الكتاب المقدس" تقول أن ذلك النبي سيبعث من بين أخوة الإسرائيليين وليس من بين الإسرائيليين. والمعروف هو أن العرب هم أبناء إسماعيل بينما الإسرائيليين هم أبناء إسحاق، وإسماعيل وإسحاق هما إبنا إبراهيم عليه السلام.
    في الأصحاح الثالث من سفر الأعمال يقول القديس بطرس لجمع من الناس أن المسيح قد رفع وأنه في السماء. ثم يقول أنه سيبقى في السماء ولن يعود حتى تتم كل الأشياء التي وعد الله بها.. فما هي الأشياء التي لا نزال ننتظرها؟ هل أخبر بطرس ذلك الجمع؟ إنه يقتبس قول موسى هكذا:
    "فان موسى قال للآباء ان نبيا مثلي سيقيم لكم الرب الهكم من اخوتكم. له تسمعون في كل ما يكلمكم به." أعمال 3-22
    والمقصود واضح جدا، فالنصارى يودون أن يكون هو المسيح. ولكن عندما تقرأ سفر الأعمال، الأصحاح الثالث، بعناية فإن ما يقوله هو أن المسيح سيعود، ولكنه لن يعود حتى تتحقق نبوءته، والنبوءة هي أن ذلك النبي الآخر سيأتي. لقد تحدث المسيح بها بنفسه وبقيت تلك الكلمات بكل هذا الوضوح، ولكنها بقيت في "الكتاب المقدس". لقد قال المسيح أن الله سيرسل "بارقليطا" آخر.

    البارقليط
    إن هناك الكثير من الجدل حول كلمة "بارقليط" (Paraclete). لكننا الآن لن نتحدث عن ذلك الجدل. ماهو الـ "بارقليط"؟ لا يهم.. إن أول رسالة من يوحنا تقول بأن المسيح "بارقليط".. إذن فالمسيح "بارقليط" وقد وعد بأن "بارقليطا" آخر سيرسل..
    إننا نفقد الكثير باستخدام الكلمة الإنجليزية "آخر" (another) لأنها غامضة. لنوضح المقصود بالمثال التالي: لو كسر قلم أحدنا من نوع "باركر" ثم قلت لصاحب القلم: "سأذهب وأحضر لك قلما (آخر)"، فإن معنى قولي ذلك قد يكون: "سأحضر لك قلم باركر آخر لأن قلمك الباركر قد انكسر"، وقد يكون قصدي: "دع عنك قلم الباركر، فهو قلم رديء، سأذهب وأحضر لك قلم شيفر".. لذا فإن كلمة "آخر" تعتبر كلمة غامضة.
    لكن الإغريق لم يكن لديهم هذا الغموض في استخدام كلمة "آخر".. إنهم يستخدمون كلمة (aloes) عندما يتحدثون عن شيء "آخر" من نفس النوع، وكلمة (heteroes) عندما يتحدثون عن شيء آخر من نوع مختلف. والمهم هنا هو أن المسيح، الذي كان هو نفسه بارقليطا، قال أن "الله سيرسل لكم بارقليطا آخر"، واستخدمت هنا كلمة (aloes) الإغريقية وليس كلمة (heteroes).
    والنصارى بالطبع يريدون أن يقولوا أن هذا "البارقليط" الآخر الذي أرسل كان مختلفا عن المسيح. إنه لم يكن رجلا، بل كان روحا.. بينما الذي قال المسيح هو أن "الله سيرسل لكم واحدا آخر مثلي، رجلا آخر". والمسلمون يرون أن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم هو تحقيق هذه النبوءة من المسيح. والقرآن يقول أن محمدا مذكور في التوراة والإنجيل.
    والنصارى يتوقعون عودة المسيح بسبب سوء فهم من اليهود.. فكلمة "المسيح" وعبارة "ابن الإنسان" قد أعطيتا اهتماما خاصا من قبل اليهود، حتى بالرغم من كون آخرين كثر حصلت تسميتهم بهذين الاسمين في "الكتاب المقدس". واليهود كانوا يتوقعون قائدا منتصرا وعندما جاء المسيح بعكس توقعات الكثيرين، أخذوا فكرة عودته يوما ما وتحقيق كل تلك النبوءات.

    أتباع المسيح
    وأخيرا لنفترض أن أحدا رأى المسيح قبل ألفي عام، ثم غادر هذا الكوكب.. ولنقل أنه نام خلال الألفي عام، ثم عاد اليوم ليبحث عن أتباع المسيح.. فمن سيجد؟ ومن الذين سيتعرف عليهم على أنهم أتباع المسيح؟ هل هم النصارى؟
    قبل أن نستنتج دعونا نرى ماذا يقول "الكتاب المقدس" عن المسيح، لقد قال بوضوح أن المسيح كان يصوم، فهل النصارى اليوم يصومون؟ بالطبع لا، وإنما المسملون هم الذين يصومون، والصوم مفروض عليهم شهرا كل عام..
    ثم أنه قال أيضا أن المسيح كان يصلي فيضع جبهته على الأرض، فهل النصارى يصلون هكذا؟ كلا، فالمسلمون هم الذين يفعلون ذلك، وهذه سمة من سمات صلاتهم، ولا أحد من أهل الأرض يجهل هذه الحقيقة..
    كذلك فإن المسيح أوصى حوارييه عندما يحيون بعضهم أن يقولو "السلام عليكم"، فهل يفعل ذلك النصارى اليوم؟ نادرا.. أما المسلمون فهذه تحيتهم دوما سواء كانوا يتحدثون العربية أم لا..
    وفي كتاب يعقوب (James) ورد أن لا أحد يقول أنه سيفعل شيئا في المستقبل إلا أن يقول "إن شاء الله".. فهل هذا من فعل النصارى أم المسلمين؟ إن تعبير "إن شاء الله" من أكثر التعبيرات استخداما عند المسلمين سواء كانوا عربا أو غيرهم، فهم لا يتحدثون عن أمر مستقبلي عادة إلا بعد ربطه بالمشيئة هكذا..
    admin
    admin
    Admin

    عدد المساهمات : 1797
    ممكن تقييمك للمنتدى : 5398
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 09/07/2012
    الموقع : مصر

    https://islamandlive.yoo7.com

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الرجوع الى أعلى الصفحة

    - مواضيع مماثلة

     
    صلاحيات هذا المنتدى:
    لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى