Islam and public life منتدى الاسلام والحياه العامه

منتدى الاسلام والحياه العامه يرحب بكم



منتدى الاسلام والحياه العامه يرحب بكم

منتدى الاسلام والحياه العامه يرحب بكم

اهلا بيكم فى المنتدى الاسلامى اتمنى لكم احلى الاوقات فى زكر الله وحب الله




انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

Islam and public life منتدى الاسلام والحياه العامه

منتدى الاسلام والحياه العامه يرحب بكم



منتدى الاسلام والحياه العامه يرحب بكم

منتدى الاسلام والحياه العامه يرحب بكم

اهلا بيكم فى المنتدى الاسلامى اتمنى لكم احلى الاوقات فى زكر الله وحب الله


Islam and public life منتدى الاسلام والحياه العامه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 64 بتاريخ الجمعة 11 أغسطس 2017 - 20:39
المواضيع الأخيرة
» حرف واحد فى القران الكريم فيه اعجاز مزلزل
الإسلام دين العفة و الطهارة Emptyالسبت 4 نوفمبر 2017 - 23:15 من طرف احمدااا

» معجزة إلهية تحير العلماء فى أمريكا .....
الإسلام دين العفة و الطهارة Emptyالجمعة 3 نوفمبر 2017 - 12:46 من طرف admin

» اقصر موضوع فى هذا المنتدى
الإسلام دين العفة و الطهارة Emptyالثلاثاء 31 أكتوبر 2017 - 0:08 من طرف احمدااا

» اعجاز عددى فى سوره الفيل
الإسلام دين العفة و الطهارة Emptyالإثنين 30 أكتوبر 2017 - 21:53 من طرف احمدااا

» جديد// الاعجاز العلمى فى قوله تعالى (فى ادنى الارض) بالتوثيق العلمى
الإسلام دين العفة و الطهارة Emptyالأحد 29 أكتوبر 2017 - 22:04 من طرف احمدااا

» استخرج معجزه قرانيه بنفسك
الإسلام دين العفة و الطهارة Emptyالسبت 28 أكتوبر 2017 - 22:41 من طرف احمدااا

» ابحث عن هذا الرقم فى سوره الكوثر
الإسلام دين العفة و الطهارة Emptyالسبت 28 أكتوبر 2017 - 0:09 من طرف احمدااا

» إكتشاف دورة حياة الشمس ودورانها بهدي القرآن
الإسلام دين العفة و الطهارة Emptyالسبت 15 أكتوبر 2016 - 10:02 من طرف admin

» الاسلام يدعو للتفكر
الإسلام دين العفة و الطهارة Emptyالخميس 13 أكتوبر 2016 - 16:39 من طرف admin

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم

الصداع ( وجع الرأس)

الأربعاء 13 فبراير 2013 - 16:00 من طرف admin

الصداع ( وجع الرأس)

العلاج بالقراءة

*ارفع اليدين كما هو الحال في الدعاء واقرأ سورة الحمد والإخلاص والمعوذتين ثم امسح يديك على جسمك ومكان الألم تشفى بإذن الله.
*******
*ضع يدك على موضع الألم وقل ثلاث مرات : (( الله ، الله ، الله …


تعاليق: 0

يات السكينة وادعية التحصين والرقي

الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:59 من طرف admin


آيات السكينة وادعية التحصين والرقية -
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اخواتي في الله

هذه ادعية التحصين وآيات السكينة وادعية الرقية كي تستنزلوا بها الرحمات وتستدفعوا بها شر الاشرار وشر شياطين الجن والانس

بسم الله …


تعاليق: 0

تحصين شامل وبسيط

الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:58 من طرف admin


***أعوذبالله السميع العليم من الشيطان الرجيم.من همزه ونفخه ونفثه


****اعوذ بكلمات الله التامات من كل شيطان وهامه ومن كل عين لاامه

***أعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق

****أعوذ بوجه الله الكريم وبكلمات الله التامات.الاتي …


تعاليق: 0

الحسد ( العين ) :

الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:57 من طرف admin



الحسد ( العين ) :


ش

بما أن الحسد هو تمني زوال نعمة الغير إذا هو
يؤثر على الشيء الذي تقع عليه العين كالإنسان ،
وما يحتويه جسده من صحة ، وعافية ، والبيت ،
وأثاثه ، والدابة ، والمزرعة ، واللباس ، والشراب
، والطعام ، والأطفال …


تعاليق: 0

هل الرقية خاصة بمرض معين ؟

الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:56 من طرف admin

هل الرقية خاصة بمرض معين ؟


قد يتبادر إلى الذهن أن الرقية خاصة بعلاج أمراض
العين والسحر والمس ،

وليس لها نفع أو تأثير في الشفاء من الأمراض
الأخرى كالعضوية والنفسية والقلبية !!
وهذا غير صحيح ، ومفهوم خاطئ عن الرقية يجب
أن …

تعاليق: 0

ثمة أمور نحب أن ننبهك عليها للتذكير لا للتعليم ومنها :

الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:55 من طرف admin


ثمة أمور نحب أن ننبهك عليها للتذكير لا للتعليم ومنها :

1 ـ الاعتماد على الله سبحانه وتعالى وتفويض الأمر إليه ،
وكثرة الدعاء والإلحاح في طلب الشفاء ،
فهذه الرقية ما هي إلا سبب أقامه الله تعالى ليظهر
لعباده أنه هو المدبر …


تعاليق: 0

المراد بالرقية

الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:55 من طرف admin



المراد بالرقية :

هي مجموعة من الآيات القرآنية والتعويذات
والأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم
يقرؤها المسلم على نفسه ، أو ولده ، أو أهله ،
لعلاج ما أصابه من الأمراض النفسية أو ما وقع له من
شر أعين الإنس والجن ، …


تعاليق: 0

الفرق بين التحصين والرقية

الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:53 من طرف admin



بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
الفرق بين التحصين والرقية
~~~~~~~~~~~~~~~~~
اختلط مفهوم الرقيه والتحصين لدى البعض ولعلنا نوضح في هذا الموضوع مفهوم الرقيه والتحصين:
<< التحصين >>
كلمة …


تعاليق: 0

رقيه عامه بازن الله بنيه المرض

الثلاثاء 24 يوليو 2012 - 13:24 من طرف admin


1)-الفاتحة 0

2)- ( الم * ذَلِكَ الْكِتَابُ لا رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ *
الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا
رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ * وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ


تعاليق: 0

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 116 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ابراهيم فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1778 مساهمة في هذا المنتدى في 1758 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم

منتدى الاسلام والحياه العامه
المنتدى ملك احمد عبد العزيز محمد هيكل

جميع الحقوق محفوظة
لـ{منتدى الاسلام والحياه العامه } 
®https://islamandlive.yoo7.comحقوق الطبع والنشر©2012 -

2014

00201002680512


الإسلام دين العفة و الطهارة

اذهب الى الأسفل

الإسلام دين العفة و الطهارة Empty الإسلام دين العفة و الطهارة

مُساهمة من طرف admin الإثنين 11 فبراير 2013 - 8:48


الإسلام دين العفة و الطهارة


أولا- معايير اختيار الزوجين فى الإسلام: لا استطيع أن أصف سعادتي عند حضور عقد قران مسلم وأنا أسمع ولي أمر الزوجة يقول: "زوجتك ابنتي فلانة" البنت البكر علي كتاب الله وسنة نبيه.. إلخ. لماذا تلك السعادة تغمرني؟ لأن الإسلام أعلي من شأن شرف المرأة حتي صارت بكارتها علماً يحتفل به. ولا تختفي من مخيلتي في أثناء دراستي للدكتوراة في الغربة منظر عروس وعريس في ثياب عرس ترتدي فيه العروس فستان الزفاف وقد تضخمت وانتفخت البطن ليفصح عن امرأة حامل تزف في ثياب عرس. حينئذي وجدت نفسي أهتف فرحاً مردداً "الحمد لله الذي جعلني من المسلمين" فعند المسلمين يأتي الولد بعد الزواج لا قبله. وتعالوا بنا نقف مع سنة النبي محمد صلي الله عليه وسلم وهديه في اختيار الزوج والزوجة وقبل ذلك نستمع إلي قول الحق تبارك وتعالي: ((إِنَّ الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا(( (الأحزاب: 35). "الدنيا متاع وخير متاعها المرأة الصالحة" هكذا علمنا الرسول صلي الله عليه وسلم أن الخير في صلاح المرأة. وكما قال ربنا في كتابه العزيز: "فالصالحات قانتات حافظات للغيب بما حفظ الله". وفى حديث واحد للرسول صلي الله عليه وسلم يحدد الإسلام معايير اختيار الزوجة الصالحة حيث يقول: "تنكح المرأة لأربع لمالها ولحسبها ولجمالها ودينها. فاظفر بذات الدين تربت يداك". وذات الدين محتشمة. أنيقة في غير ابتذال. رقيقة في غير خنوع. مرحة في غير انفتاح. مدبرة في غير تبذير ولا تقتير. فدينها يجعلها في الوسط إن رفعت صوتها كانت غير خاضعة في قولها حتي لا يطمع الذي في قلبه مرض. وإن مشت اعتدلت في مشيتها بغير تمايل ولا ضرب في الأرض. إن سمعت وعت. وإن تكلمت صدقت. جمالها لزوجها. مقصورة علي زوجها؛ إن غاب عنها حفظته في ماله وفي نفسها. ببساطة هي زوجة متدينة تقية تعرف حدود الله في فعلها وقولها. وكم من جميلات أفسدهن الجمال بعيداً عن الدين. ومن كان معياره في اختيار الزوجة الجمال وفقط فسيظل ذليلا لذلك الجمال الخاوي من الروح. ومع ذلك فالجمال يزول. ومن كان معياره في اختيار الزوجة الحسب وفقط فسيظل وضيعاً. ومهما قلت فلن أعبر عن سوء الاختيار بأفضل ما نطق به من أوتي جوامع الكلم وخير المعاني. فعن أنس أن النبي صلي الله عليه وسلم قال: "من تزوج امرأة لعزها لم يزده الله إلا ذلا. ومن تزوجها لمالها لم يزده الله إلا فقراً. ومن تزوجها لحسبها لم يزده الله إلا دناءة. ومن تزوج امرأة لم يرد بها إلا أن يغض بصره ويحصن فرجه أو ليصل رحمه بارك الله له فيها وبارك لها فيه". قال رسول الله صلي الله عليه وسلم: "إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه. إلا تفعلوا تكن فتنة وفساد عريض". وتستوقفني في حديث الرسول صلي الله عليه وسلم كلمتي "من ترضون" فالدين هو الدين في أصله وفروعه. أما الذي يحتاج إلي مراجعة فهو طريقه تدين الرجل. فلربما كان مصليا صائما مزكيا ولكنه فظ غليظ في تعامله مع الناس وذلك من سوء الخلق. ومن ثم يجب أن يسأل أهل الفتاة إذا تقدم لها من يرغب في الزواج عن مدخله ومخرجه. وصمته ونطقه. وتعامله مع الناس ليعرفوا مكارم الأخلاق عنده. وربما كانت كلمات بسيطة مفتاح لقبول الزوج كأن يقال في حقه "إنه رجل بمعني الكلمة" ولكي يكون رجلاً يجب أن يكون متدينا ذو خلق في حدود الشرع وقبول العرف. يقول تعالي: ((وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا)) (الفرقان:74). ويقول تعالي علي لسان زكريا عليه السلام: ((هُنَالِكَ دَعَا زَكَرِيَّا رَبَّهُ قَالَ رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاء(( (آلعمرن :38). ولن يتأتي صلاح الذرية إلا بصلاح المنبع الأب والأم ولذا كان أهم شيء في بناء البيت المسلم حسن الاختيار. وفي سنة الرسول صلي الله عليه وسلم حديث من خمس كلمات فقط أشادت إلي علم الوراثة الحديث. يقول عليه الصلاة وأزكي السلام: "تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس". خير الهدي هدي محمد صلي الله عليه وسلم. وهديه في هذا الحديث سبق اكتشاف علماء الوراثة؛ فقد أشار صلي الله عليه وسلم إلي تأثير العامل الوراثي الكامن الذي أكدته بحوث الوراثة الحديثة. ويتضح تفصيل ذلك الحديث في حديث آخر رواه البخاري ومسلم وأصحاب السنن الأربعة وفيه: أن رجلاً من بني فزاره جاء الرسول صلي الله عليه وسلم يقول له: ولدت امرأتي غلاماً أسوداً. وهو حينئذ يُعَرِّض بأن .. ينفيه.. فقال رسول الله صلي الله عليه وسلم: "هل لك من إبل؟ قال: نعم. قال: "فما ألوانها؟" قال: حُمر.. قال: "هل فيها من أوْرق"؟ قال: إن فيها لوَرقا. قالِ: "فأنَّي أتاها ذلك؟" قال: "عسي أن يكون نزعة. .. قال: "فهذا عسي أن يكون نزعة عرق". ولم يُرَخص له الانتقاء منه. وبهذا يشير الرسول إلي تأثير العامل الوراثي الكامن. فهذا الفزاري جاءته امرأته بغلام أسود مع أنه هو وزوجته من البيض. ولكنهما أو أحدهما يحمل الصفات المتنحية. ومن ثم سوف تظهر تلك الصفة في بعض أولادهم فجاء الغلام أسود اللون. فمن أدري محمدا صلي الله عليه وسلم بمبادئ علم الوراثة التي لم تكتشف قوانينها إلا مع بداية عام 1868م علي يد القس جريجور مندل. ولربما اطلع ذلك القس العالم المتفتح علي حديث الرسول أوعلي أثاره من علم علماء المسلمين. ولهذا نري أن دعوي الفحص الوراثي قبل الزواج ليس من ثمار العلم الحديث بقدر ما هو تحقيق وتطبيق لحديث "تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس"؛ شريطة أن يتم الفحص علي يد طبيب ثقة في نطاق حدود الشرع الإسلامي حفظاً للعورات وصونا لعفة الرجل والمرأة علي حد السواء. يقول صلي الله عليه وسلم: "عليكم بالأبكار فإنهن أعذب أفواهاً. وأنتق أرحاماً. وأقل خباً. وأوصي باليسير". وقوله صلي الله عليه وسلم: "تزوجوا الودود الولود فإني مكاثر بكم الأمم يوم القيامة". ثانيا- السكني والمودة والرحمة: يقرر الإسلام أن المرأة والرجل نفس واحدة. ومنهما معاً يأتي النسل رجالا ونساء. يقول تعالي: ((يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيرًا وَنِسَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ)) رَقِيبًا " (النساء:1). والمرأة والرجل في الإسلام لباس واحد. بمعني أن كلاً منهما ستر وغطاء للآخر. يقول تعالي: ((أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَى نِسَآئِكُمْ هُنَّ لِبَاسٌ لَّكُمْ وَأَنتُمْ لِبَاسٌ لَّهُنَّ عَلِمَ اللّهُ أَنَّكُمْ كُنتُمْ تَخْتانُونَ أَنفُسَكُمْ فَتَابَ عَلَيْكُمْ وَعَفَا عَنكُمْ فَالآنَ بَاشِرُوهُنَّ وَابْتَغُواْ مَا كَتَبَ اللّهُ لَكُمْ وَكُلُواْ وَاشْرَبُواْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الأَسْوَدِ مِنَ الْفَجْرِ ثُمَّ أَتِمُّواْ الصِّيَامَ إِلَى الَّليْلِ وَلاَ تُبَاشِرُوهُنَّ وَأَنتُمْ عَاكِفُونَ فِي الْمَسَاجِدِ تِلْكَ حُدُودُ اللّهِ فَلاَ تَقْرَبُوهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ)) (البقرة:187). ومن ثم وجب علي كل اختيار لباس حسن. وكان شعار الإسلام هو تحقيق المودة والرحمة بين الزوجين. يقول تعالي: ((وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ)) (الروم:21). ومن ثم علي العقلاء تبني شعار الإسلام في بناء الأسرة شعار السكني والمودة والرحمة. والأسرة في الإسلام ليست مجمعاً لأنانية رجل وامرأة. ولكنها تمثل استمرارية الجنس البشري. يقول تعالي: ((وَاللّهُ جَعَلَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَجَعَلَ لَكُم مِّنْ أَزْوَاجِكُم بَنِينَ وَحَفَدَةً وَرَزَقَكُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ أَفَبِالْبَاطِلِ يُؤْمِنُونَ وَبِنِعْمَتِ اللّهِ هُمْ يَكْفُرُونَ (((النحل:72). ثالثا- المحارم في الإسلام: وكان الإسلام حريصا علي سمو العلاقات الإنسانية حينما حدد المحارم حتي تظل الدائرة المحيطة بالمحارم خارج حدود الشهوات. وجاء التحريم محدداً في قوله تعالي: ((حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ وَأُمَّهَاتُ نِسَآئِكُمْ وَرَبَائِبُكُمُ اللاَّ تِي فِي حُجُورِكُم مِّن نِّسَآئِكُمُ اللاَّتِي دَخَلْتُم بِهِنَّ فَإِن لَّمْ تَكُونُواْ دَخَلْتُم بِهِنَّ فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ وَحَلاَئِلُ أَبْنَائِكُمُ الَّذِينَ مِنْ أَصْلاَبِكُمْ وَأَن تَجْمَعُواْ بَيْنَ الأُخْتَيْنِ إَلاَّ مَا قَدْ سَلَفَ إِنَّ ال لّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا* وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاء إِلاَّ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُم مَّا وَرَاء ذَلِكُمْ أَن تَبْتَغُواْ بِأَمْوَالِكُم مُّحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ ف َرِيضَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُم بِهِ مِن بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا(( (النساء:23-24). أي تشريع هذا الذي يجعل دائرة المحرمات إكليلاً يحفظ للنفس البشرية سموها وعزتها وتأنف الفطرة الإنسانية من كسر تلك الدائرة النورانية. بل إن الحيوانات قد جبلت علي احترام دائرة المحرمات. ونسمع كثيرا علي أن أعلي معدلات الانتحار المرتفعة في العالم تحدث في أمم تعد راقية بمقاييس البشر اليوم وذلك بين من ينتهكون دائرة المحرمات تلك. لا سفاح ولا اتخاذ أخدان في الإسلام: والمسافحة هي أمرأة للكل. والأخدان هي امرأة لرجل خارج نطاق الزواج المتعارف عليه في شريعة الإسلام. وإذا كانت الشهوة التقاء ماءين: ماء الرجل وماء الأنثي. فإن الإسلام يحرم تماما أن يسفح ذلك الماء كسائل ينحدر من سفح ليلقي في أسفل واد. بل لابد عند التقاء الماءين أن يكون في حلال. ولا حلال في ذلك سوي طرسق الزواج الشرعي الذي حدد الإسلام شروطه. وحرام حرام معاشرة نساء الغير اللائي تزوجن فأصبحن محصنات. يقول تعالي: * وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاء إِلاَّ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُم مَّا وَرَاء ذَلِكُمْ أَن تَبْتَغُواْ بِأَمْوَالِكُم مُّحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ ف َرِيضَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُم بِهِ مِن بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا(( (النساء:23-24). رابعا- الزنا فاحشة: الإسلام يسمي الأشياء بمسمياتها فمعاشرة الرجل لامرأة لا تحل له في فرجها تسمى زناًَ. ودعك من الألفاظ الخادعة وعدم مسميات الأشياء بأسمائها من مثل العلاقات الحرة وفعل الحب وما إلى ذلك من الخلاعة والتهتك. فالزنا زنا. يقول صلي الله عليه وسلم: "ما من ذنب بعد الشرك أعظم عند الله من نطفة وضعها رجل في رحم امرأة لا تحل له". والزنا فاحشة بنص القرآن الكريم: ((وَلاَ تَقْرَبُواْ الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً(( (الإسراء:32). وتلك الفاحشة لا يأتي بها مسلم وهو مسلم. ولا مسلمة وهي مسلمة كما يقول صلي الله عليه وسلم: "لا يزني الزاني حين يزني وهو مسلم" وسماح بعض المجتمعات في الغرب والشرق بالزنا جريمة وإن تشدقوا بشعارات ماجنة مثل حقوق الإنسان بدعوي أن هذا رغبة بين راغبين برضاهما. روي الإمام أحمد. عن أبي أمامة. أن فتي شاباً أتي النبي صلي الله عليه وسلم فقال: يارسول الله ائذن لي بالزنا. فأقبل القوم عليه فزجروه. وقالوا: مه مه. فقال: "ادن" فدنا منه قريبا. فقال: "اجلس" فجلس. فقال: "أتحبه لأمك" قال: لا والله جعلني الله فداك. قال: "ولا الناس يحبونه لأمهاتهم" قال: "افتحبه لابنتك" قال: لا والله يارسول الله جعلني الله فداك. قال: "ولا الناس يحبونه لبناتهم" قال: "أفتحبه لأختك" قال: لا والله جعلني الله فداك. قال: "ولا الناس يحبونه لأخواتهم". قال: "أفتحبه لعمتك؟" قال: لا والله جعلني الله فداك. قال: "ولا الناس يحبونه لعماتهم". قال: "أفتحبه لخالتك؟" قال: لا والله جعلني الله فداك. قال: "ولا الناس يحبونه لخالاتهم". قال: فوضع يده عليه وقال: "اللهم اغفر ذنبه وطهر قلبه وحصن فرجه" قال: فلم يكن بعد ذلك الفتي يلتفت إلي شيء. ولربما وجد بين الناس من يرتضي الزنا لمحارمه وهم قلة وهم ديوثون. والديوث من رضي بالخنا في أهله. رابعا: الإنسان ضعيف أمام النساء: يقول تعالي: ((وَاللّهُ يُرِيدُ أَن يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَن تَمِيلُواْ مَيْلاً عَظِيمًا)) (النساء: 27). ومن ثم فإن الله يحذر من الذين يتبعون الشهوات ويشيعون الفاحشة وييسرون سبلها حتي أن تجارة البغاء أصبحت من التجارات الرائجة مع قذارتها في بعض بلدان الغرب والشرق. تجارة يباع فيها لحم المرأة في سوق أقسي وأحقر من سوق النخاسة. تجارة تتربح من عري المرأة في الإعلانات وفيما يسمي "الفيديو كلاب" حيث تظهر العاريات وان تحشمن منهن الكاسيات العاريات المائلات المميلات. وانظر إلي خلفية ما يسمونه بالأغنيات "الشابة" لتري تحقق نبوءة الرسول صلي الله عليه وسلم وهو يقول: "صنفان من أمتي لم أرهما.. نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات علي رءوسهن كأسنمة البخت لا يدخلون الجنة ولا يجدون رائحتها" أو هو كما قال. ألا ان ثقافة العري جريمة. وتجارة العري فاحشة. وتدبر قول الله محذراً من دعاة الشهوات حيث يقول: (0يُرِيدُ اللّهُ لِيُبَيِّنَ لَكُمْ وَيَهْدِيَكُمْ سُنَنَ الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ وَيَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ* وَاللّهُ يُرِيدُ أَن يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَن تَمِيلُواْ مَيْلاً عَظِيمًا* يُرِيدُ اللّهُ أَن يُخَفِّفَ عَنكُمْ وَخُلِقَ الإِنسَانُ ضَعِيفًا)) (النساء: 26- 28). خامسا: زواج الزناة حرام علي المؤمنين: يقول تعالي في سورة النور: ((الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ* الزَّانِي لَا يَنكِحُ إلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ)) النور:2 -3). فإن جاءكم أيها المؤمنون من عرفتم أنه زان وإن علا شأنه بين الناس فلا تزوجوه بناتكم. وإن جاءكم أيها المؤمنون من عرفتم أنها زانية فإياكم أن تزوجها أبناءكم. دعوا "المتأيدزين" لبعض حتي يسلم نسل الباقين. سادساً إتيان الذكران جهل شديد: من أكبر الكبائر عند الله اللواط؛ وهو اتيان الذكران من العالمين. واللواط جهل شديد أتاه للمرة الأولي كوم لوط في ناديهم. وسماه الله المنكر. واللواط انحلال وتهتك نتيجته غضب الله وعاقبته الهلاك.
admin
admin
Admin

عدد المساهمات : 1797
ممكن تقييمك للمنتدى : 5398
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/07/2012
الموقع : مصر

https://islamandlive.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى