Islam and public life منتدى الاسلام والحياه العامه

منتدى الاسلام والحياه العامه يرحب بكم



منتدى الاسلام والحياه العامه يرحب بكم

منتدى الاسلام والحياه العامه يرحب بكم

اهلا بيكم فى المنتدى الاسلامى اتمنى لكم احلى الاوقات فى زكر الله وحب الله




انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

Islam and public life منتدى الاسلام والحياه العامه

منتدى الاسلام والحياه العامه يرحب بكم



منتدى الاسلام والحياه العامه يرحب بكم

منتدى الاسلام والحياه العامه يرحب بكم

اهلا بيكم فى المنتدى الاسلامى اتمنى لكم احلى الاوقات فى زكر الله وحب الله


Islam and public life منتدى الاسلام والحياه العامه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 64 بتاريخ الجمعة 11 أغسطس 2017 - 20:39
المواضيع الأخيرة
» حرف واحد فى القران الكريم فيه اعجاز مزلزل
عن الاعلام بيان فى الفساد Emptyالسبت 4 نوفمبر 2017 - 23:15 من طرف احمدااا

» معجزة إلهية تحير العلماء فى أمريكا .....
عن الاعلام بيان فى الفساد Emptyالجمعة 3 نوفمبر 2017 - 12:46 من طرف admin

» اقصر موضوع فى هذا المنتدى
عن الاعلام بيان فى الفساد Emptyالثلاثاء 31 أكتوبر 2017 - 0:08 من طرف احمدااا

» اعجاز عددى فى سوره الفيل
عن الاعلام بيان فى الفساد Emptyالإثنين 30 أكتوبر 2017 - 21:53 من طرف احمدااا

» جديد// الاعجاز العلمى فى قوله تعالى (فى ادنى الارض) بالتوثيق العلمى
عن الاعلام بيان فى الفساد Emptyالأحد 29 أكتوبر 2017 - 22:04 من طرف احمدااا

» استخرج معجزه قرانيه بنفسك
عن الاعلام بيان فى الفساد Emptyالسبت 28 أكتوبر 2017 - 22:41 من طرف احمدااا

» ابحث عن هذا الرقم فى سوره الكوثر
عن الاعلام بيان فى الفساد Emptyالسبت 28 أكتوبر 2017 - 0:09 من طرف احمدااا

» إكتشاف دورة حياة الشمس ودورانها بهدي القرآن
عن الاعلام بيان فى الفساد Emptyالسبت 15 أكتوبر 2016 - 10:02 من طرف admin

» الاسلام يدعو للتفكر
عن الاعلام بيان فى الفساد Emptyالخميس 13 أكتوبر 2016 - 16:39 من طرف admin

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم

الصداع ( وجع الرأس)

الأربعاء 13 فبراير 2013 - 16:00 من طرف admin

الصداع ( وجع الرأس)

العلاج بالقراءة

*ارفع اليدين كما هو الحال في الدعاء واقرأ سورة الحمد والإخلاص والمعوذتين ثم امسح يديك على جسمك ومكان الألم تشفى بإذن الله.
*******
*ضع يدك على موضع الألم وقل ثلاث مرات : (( الله ، الله ، الله …


تعاليق: 0

يات السكينة وادعية التحصين والرقي

الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:59 من طرف admin


آيات السكينة وادعية التحصين والرقية -
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اخواتي في الله

هذه ادعية التحصين وآيات السكينة وادعية الرقية كي تستنزلوا بها الرحمات وتستدفعوا بها شر الاشرار وشر شياطين الجن والانس

بسم الله …


تعاليق: 0

تحصين شامل وبسيط

الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:58 من طرف admin


***أعوذبالله السميع العليم من الشيطان الرجيم.من همزه ونفخه ونفثه


****اعوذ بكلمات الله التامات من كل شيطان وهامه ومن كل عين لاامه

***أعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق

****أعوذ بوجه الله الكريم وبكلمات الله التامات.الاتي …


تعاليق: 0

الحسد ( العين ) :

الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:57 من طرف admin



الحسد ( العين ) :


ش

بما أن الحسد هو تمني زوال نعمة الغير إذا هو
يؤثر على الشيء الذي تقع عليه العين كالإنسان ،
وما يحتويه جسده من صحة ، وعافية ، والبيت ،
وأثاثه ، والدابة ، والمزرعة ، واللباس ، والشراب
، والطعام ، والأطفال …


تعاليق: 0

هل الرقية خاصة بمرض معين ؟

الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:56 من طرف admin

هل الرقية خاصة بمرض معين ؟


قد يتبادر إلى الذهن أن الرقية خاصة بعلاج أمراض
العين والسحر والمس ،

وليس لها نفع أو تأثير في الشفاء من الأمراض
الأخرى كالعضوية والنفسية والقلبية !!
وهذا غير صحيح ، ومفهوم خاطئ عن الرقية يجب
أن …

تعاليق: 0

ثمة أمور نحب أن ننبهك عليها للتذكير لا للتعليم ومنها :

الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:55 من طرف admin


ثمة أمور نحب أن ننبهك عليها للتذكير لا للتعليم ومنها :

1 ـ الاعتماد على الله سبحانه وتعالى وتفويض الأمر إليه ،
وكثرة الدعاء والإلحاح في طلب الشفاء ،
فهذه الرقية ما هي إلا سبب أقامه الله تعالى ليظهر
لعباده أنه هو المدبر …


تعاليق: 0

المراد بالرقية

الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:55 من طرف admin



المراد بالرقية :

هي مجموعة من الآيات القرآنية والتعويذات
والأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم
يقرؤها المسلم على نفسه ، أو ولده ، أو أهله ،
لعلاج ما أصابه من الأمراض النفسية أو ما وقع له من
شر أعين الإنس والجن ، …


تعاليق: 0

الفرق بين التحصين والرقية

الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:53 من طرف admin



بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
الفرق بين التحصين والرقية
~~~~~~~~~~~~~~~~~
اختلط مفهوم الرقيه والتحصين لدى البعض ولعلنا نوضح في هذا الموضوع مفهوم الرقيه والتحصين:
<< التحصين >>
كلمة …


تعاليق: 0

رقيه عامه بازن الله بنيه المرض

الثلاثاء 24 يوليو 2012 - 13:24 من طرف admin


1)-الفاتحة 0

2)- ( الم * ذَلِكَ الْكِتَابُ لا رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ *
الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا
رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ * وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ


تعاليق: 0

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 116 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ابراهيم فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1778 مساهمة في هذا المنتدى في 1758 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم

منتدى الاسلام والحياه العامه
المنتدى ملك احمد عبد العزيز محمد هيكل

جميع الحقوق محفوظة
لـ{منتدى الاسلام والحياه العامه } 
®https://islamandlive.yoo7.comحقوق الطبع والنشر©2012 -

2014

00201002680512


عن الاعلام بيان فى الفساد

اذهب الى الأسفل

عن الاعلام بيان فى الفساد Empty عن الاعلام بيان فى الفساد

مُساهمة من طرف admin الثلاثاء 29 يناير 2013 - 17:36








الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على من لا نبي بعده ، و بعد :




روى البخاري في صحيحه ( 3834 ) عن قيس بن أبي حازم قال : ( دخل أبو بكر على امرأة من أحمس يقال لها زينب ، فرآها لا تكلم ، فقال : ما لها لا تكلم ؟ قالوا : حجت مصمتة ، قال لها : تكلمي ، فإن هذا لا يحل ، هذا من عمل الجاهلية ، فتكلمت ، فقالت : من أنت ؟ قال : امرؤ من المهاجرين ، قالت : أي المهاجرين ؟ قال : من قريش ، قالت : من أي قريش أنت ؟ قال : إنك لسؤول ، أنا أبو بكر ، قالت : ما بقاؤنا على هذا الأمر الصالح الذي جاء الله به بعد الجاهلية ؟ قال : بقاؤكم عليه ما استقامت بكم أئمتكم ، قالت : وما الأئمة ؟ قال : أما كان لقومك رؤوس وأشراف ، يأمرونهم فيطيعونهم ؟ قالت : بلى ، قال : فهم أولئك على الناس . )




و في رواية ابن الأعرابي أنها قالت : ( إنا مررنا بأقوام كنا نغزوهم و يغزونا فلم يعرضوا لنا ، و لم نعرض لهم )




قلت : و هذا هو ما كانت تعنيه من الأمر الصالح الذي جاء الله به بعد الجاهلية .




فبين الصديق رضى الله تعالى عنه في هذا الحديث أن بقاء الناس على هذا الأمر الصالح الذي يتضمن الأمن على الأنفس و الأموال و الحُرمات و غيرها مقرون ببقاء الأئمة على الإستقامة .


و لا يُفهم أن الأئمة المقصود بهم الحكام و الأمراء فقط ، بل يدخل معهم العلماء .




فولاة الأمور هم " الأمراء و العلماء " معاً .




قال الله تعالى : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ. وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ ... ) ( النساء 59 )




قال إبن عباس رضى الله عنهما : ( وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ ) يعني : أهل الفقه و الدين ، و كذا قال مُجاهد و عطاء و الحسن البصري و أبو العالية : يعني العلماء .




و قال الحافظ إبن كثير في تفسيره : والظاهر - والله أعلم - أن الآية في جميع أولي الأمر من الأمراء والعلماء ، ثم ذكر حديث عن أبي هريرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : " من أطاعني فقد أطاع الله ، ومن عصاني فقد عصا الله ، ومن أطاع أميري فقد أطاعني ، ومن عصا أميري فقد عصاني " متفق عليه .




قال الحافظ : فهذه أوامر بطاعة العلماء والأمراء ، ولهذا قال تعالى : ( أطيعوا الله ) أي : اتبعوا كتابه ( وأطيعوا الرسول ) أي : خذوا بسنته ( وأولي الأمر منكم ) أي : فيما أمروكم به من طاعة الله لا في معصية الله ، فإنه لا طاعة لمخلوق في معصية الله ، كما تقدم في الحديث الصحيح : " إنما الطاعة في المعروف " .


حدثنا عبد الرحمن ، حدثنا همام ، حدثنا قتادة ، عن أبي مراية ، عن عمران بن حصين ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " لا طاعة في معصية الله " .




قلت : فأولي الأمر يشمل العلماء و الأمراء ، و لا يخفى فساد كثير من العلماء في زماننا ، فيكفيك أن تعلم أن على رأس المؤسسة الرسمية صوفي محترق ، و كذلك على كرسي الإفتاء صوفي كاره للسُنة و لأهلها ليس له هم إلا التمهيد للغزو الأسود في بلد الأزهر - أقصد المد الشيعي - .



فما سبب فساد هؤلاء ؟







فما هو سبب فساد ولاة الأمور من علماء و أمراء ؟






و الإجابة عن هذا السؤال لا تجد إجابتها بصدق عند من يتصدر لزعامة الناس ، لأنه لو أجاب بحق لإنفض الناس من حوله ، لأن الإجابة مرة .




و هي أن سبب فساد ولاة الأمور من عُلماء و أُمراء هو فساد الرعية ، فإن العبد إذا عصى الله عز و جل و إرتكب المعاصي و جاهر بها سلط الله عليه من يقهره و يُذله عقوبة له .


يقول الله عز و جل : (وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ ) ( الشورى 30 ) .


و قال سُبحانه : (أَوَلَمَّا أَصَابَتْكُمْ مُصِيبَةٌ قَدْ أَصَبْتُمْ مِثْلَيْهَا قُلْتُمْ أَنَّى هَذَا قُلْ هُوَ مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ) ( آل عمران 165 ) .


و قال عز و جل : ( مَا أَصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللَّهِ وَمَا أَصَابَكَ مِنْ سَيِّئَةٍ فَمِنْ نَفْسِكَ ) ( النساء 79 ) .




قلت: و كأن هذا المعنى معروف عند الناس فتراهم يقولون : ( إن الحكام صورة الرعية ، و كما تكونوا يولى عليكم ، و كل سُلطان من طينة رعيته ) .




و أنظر- بارك الله فيك - الى قول الله عز و جل في بيان العلة التي سُلط بها فرعون على قومه .


فقال سُبحانه : (فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْماً فَاسِقِينَ ) (الزخرف 54 ) .


فوصفهم الله عز و جل بالفسق و لهذا سلط عليهم من يُناسبهم .




و قد روى الطبراني عن الحسن البصري أنه سمع رجلاً يدعو على الحجاج ( و حال الحجاج لا يخفى على أحد فقد كان ظلوماً جهولاً يقتل بالظن ، صلب إبن الزبير رضى الله تعالى عنهما ، و رمى الكعبة بالمنجنيق و غير ذلك ) سمع الحسن رجلاً يدعو على الحجاج ، فقال له لا تفعل إنكم من أنفسكم أُتيتم ، إنما نخاف إن عُزل الحجاج أو مات أن يتولى عليكم القردة و الخنازير ، فقد روى أن أَعمالَكم عُمَّالُكم ، و كما تكونوا يُولى عليكم .




فأصل البلية أن الناس تجني ثمار أعمالهم ، و من هذه الثمار حال الأُمراء و العُلماء ، و لا يخفى طبعاً أن حال الأبناء مع الآباء يدخل في هذا الباب .




و أخرج أبو الشيخ عن منصور بن أبي الأسود قال سألت الأعمش عن قوله تعالى (وَكَذَلِكَ نُوَلِّي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضًا ... ) ( الأنعام 129 ) ما سمعتم يقولون فيه ؟ قال سمعتهم يقولون : إذا فسد الناس أُمّرَ عليهم شِرارُهم . ( الدر المنثور للسيوطي 3/358 ) .




و قال عبيدة السلماني لعلي بن أبي طالب رضى الله تعالى عنه : يا أمير المؤمنين ما بال أبي بكر و عمر إنطاع الناس لهما و الدنيا عليهما أضيق من شبر فإتسعت عليهما ، و وليت أنت و عثمان الخلافة و لم ينطاعوا لكما و قد إتسعت فصارت عليكما أضيق من شبر ؟ فقال : لأن رعية أبي بكر و عمر مثلي و مثل عثمان ، و رعيتي أنا اليوم مِثُلك و شبهُك .




و قد أرسلوا يوماً لأحد الأُمراء يشكون له جور العمال ( المحافظين ) : فكتب لهم بلغني كتابكم و ما أنتم فيه ، و ليس ينبغي لمن يعمل المعصية أن يُنكر العقوبة ، و لم أرى ما أنتم فيه إلا من شُؤم المعصية ، و السلام .




و جاء في تفسير حِقِّي في قوله تعالى : (قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاء )


قال : معناه إن كنتم من أهل الطاعة يُوَل عليكم أهل الرحمة ، و إن كنتم من أهل المعصية يُوَل عليكم أهل العقوبة .




و قال الإمام السعدي في تفسيره لقوله تعالى : (وَكَذَلِكَ نُوَلِّي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضًا بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ ) كذلك من سنتنا أن نولي كل ظالم ظالماً مثله ، يؤزه إلى الشر ويحثه عليه ، ويزهده في الخير وينفره عنه ، وذلك من عقوبات الله العظيمة الشنيع أثرها ، البليغ خطرها ، والذنب ذنب الظالم ، فهو الذي أدخل الضرر على نفسه ، وعلى نفسه جنى { وَمَا رَبُّكَ بِظَلامٍ لِلْعَبِيدِ } .


ومن ذلك أن العباد إذا كثر ظلمهم وفسادهم ، ومنْعهم الحقوق الواجبة ، ولَّى عليهم ظلمة ، يسومونهم سوء العذاب ، ويأخذون منهم بالظلم والجور أضعاف ما منعوا من حقوق الله ، وحقوق عباده ، على وجه غير مأجورين فيه ولا محتسبين ، كما أن العباد إذا صلحوا واستقاموا، أصلح الله رعاتهم ، وجعلهم أئمة عدل وإنصاف، لا ولاة ظلم واعتساف ] اهـ .




قال الشيخ العلامة ابن عثيمين -رحمه الله- :


كثير من الناس يريد من الرعاة أن يكونوا على أكمل ما يكون ، ولا شك أننا نريد من الرعاة أن يكونوا على أكمل ما يكون ، لكننا لا نعطيهم في المعاملة أكمل ما يكون ، بمعنى أن بعض الرعية يقول : يجب أن يكون الراعي على أكمل ما يكون ، ومع ذلك تجد الرعية على أنقص ما يكون .. أهذا عدل ؟ لا والله ما هو بعدل ، إذا كنت تريد أن تعطى الحق كاملاً ، فأعط الحق الذي عليك كاملاً ، وإلا فلا تطلب .


ومن حكمة الله عز وجل أن المُوَلَّى على حسب المولَّى عليه .. وهذه من الحكمة أن يكون المولى - ولي الأمر- على حسب من ولي عليه ، إن صلح هذا صلح هذا ، وإن فسد هذا فسد هذا، وفي الأثر: [ كما تكونوا يول عليكم ] يعني : أن الله يولي على الناس على حسب حالهم ، وهذا الأثر وإن لم يكن صحيحاً مرفوعاً إلى الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم لكنه صحيح المعنى ، اقرأ قول الله تعالى : وَكَذَلِكَ نُوَلِّي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضاً [الأنعام:129] أي : نجعل الظالم فوق الظالم ، بماذا ؟ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ [الأنعام:129] فإذا ظلمت الرعية سلطت عليها الرعاة ، و إذا صلحت الرعية صلح الرعاة، و كذلك بالعكس : إذا صلح الراعي صلحت الرعية ] .




قلت : و تأمل قوله تعالى : ( وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا القَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيراً ) ( الإسراء 16 ) و بين قوله تعالى : (وَتِلْكَ الْقُرَى أَهْلَكْنَاهُمْ لَمَّا ظَلَمُوا ) .


فهلاك القرى بظُلم أهلها أولاً (وَتِلْكَ الْقُرَى أَهْلَكْنَاهُمْ لَمَّا ظَلَمُوا ) فإذا ظلموا جعل الله مترفيهم أُمراء فأظهروا الفسق (أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا ) فحينها ينزل بهم الدمار جميعاً (فَحَقَّ عَلَيْهَا القَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيراً ) .




قال الذهبي في السير ( 4/343 ) عن الحجاج قال : و كان ظلوماً جباراً ناصبياً خبيثاً سفاكاً للدماء ..


و عن هشام بن حسان بسند صحيح كما عند الترمذي قال ( أحصوا ما قتل الحجاج صبراً فبلغ مئة ألف و عشرين ألف قتيل )

و لكن لما تذمر الناس من ولايته و ظلمه و كان بينهم الحسن البصري ربيب بيت النبوة لم يقل لهم أخرجوا على الحجاج في ثورة أو إعتصام أو أحملوا عليه السيف ، و لكنه قال لهم : ( إن الحجاج عقوبة من الله عز و جل ، فلا تستقبلوا عقوبة الله بالسيف ، و لكن إستقبلوها بتوبة و تضرع و إستكانة و توبوا تُكْفَوه ) أخرجه أبو الشيخ ، و إبن أبي شيبة .




قلت : و هذا و الله الذي لابد أن يُقال لأهل سوريا أن بشار هذا عقوبة من الله عز و جل ، و ما ينزل بلاء إلا بذنب و لا يُرفع إلا بتوبة ، و إما من يقول لهم أُثبتوا فالثورة مستمرة ،و نحن على إستعداد على تقديم ضحايا كل يوم فهذا يخدعهم و يُعين عليهم الشيطان .




دخل سفيان الثوري إلى الحرم فوجد الشرطة ـ ولم يكونوا يتواجدون فيه من قبل ـ بكى وقال : إن ذنوبا ولَّت علينا هؤلاء إنها لذنوب جسام .


فالمخرج الوحيد حتى يستقيم أمر العُلماء و الأُمراء ، و ينعم الناس بالأمن ، و تُحفظ عليهم أعراضهم و أمولهم أن يتوبوا الى الله عز و جل ، و أن يؤدوا الحقوق الى أهلها ، و ألا يظلموا حتى لا يُظلموا ، و إن أرادوا أن يُحكم فيهم شرع الله عز و جل أن يأخذوا بأسبابه من تصحيح المعتقد و عمل الصالحات و عدم التفريط في الواجبات ، حينها يكون لهم الإستخلاف في الأرض .


قال الله تعالى : (وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ ) .


وختاماً قال الله عز و جل : (إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ ) ( الرعد 11 ) .




و أنشد بعضهم :


بذنوبنا دامت بليتنا ......... و الله يكشفها إذا تبنا






و في المأثور في الدعوات : اللهم لا تُسلط علينا بذنوبنا من لا يرحمنا .


و صل الله على محمد و على آله و صحبه و سلم .


admin
admin
Admin

عدد المساهمات : 1797
ممكن تقييمك للمنتدى : 5398
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/07/2012
الموقع : مصر

https://islamandlive.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى