Islam and public life منتدى الاسلام والحياه العامه

منتدى الاسلام والحياه العامه يرحب بكم



منتدى الاسلام والحياه العامه يرحب بكم

منتدى الاسلام والحياه العامه يرحب بكم

اهلا بيكم فى المنتدى الاسلامى اتمنى لكم احلى الاوقات فى زكر الله وحب الله




انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

Islam and public life منتدى الاسلام والحياه العامه

منتدى الاسلام والحياه العامه يرحب بكم



منتدى الاسلام والحياه العامه يرحب بكم

منتدى الاسلام والحياه العامه يرحب بكم

اهلا بيكم فى المنتدى الاسلامى اتمنى لكم احلى الاوقات فى زكر الله وحب الله


Islam and public life منتدى الاسلام والحياه العامه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 64 بتاريخ الجمعة 11 أغسطس 2017 - 20:39
المواضيع الأخيرة
» حرف واحد فى القران الكريم فيه اعجاز مزلزل
 	معنى الضلال في القرآن 	 Emptyالسبت 4 نوفمبر 2017 - 23:15 من طرف احمدااا

» معجزة إلهية تحير العلماء فى أمريكا .....
 	معنى الضلال في القرآن 	 Emptyالجمعة 3 نوفمبر 2017 - 12:46 من طرف admin

» اقصر موضوع فى هذا المنتدى
 	معنى الضلال في القرآن 	 Emptyالثلاثاء 31 أكتوبر 2017 - 0:08 من طرف احمدااا

» اعجاز عددى فى سوره الفيل
 	معنى الضلال في القرآن 	 Emptyالإثنين 30 أكتوبر 2017 - 21:53 من طرف احمدااا

» جديد// الاعجاز العلمى فى قوله تعالى (فى ادنى الارض) بالتوثيق العلمى
 	معنى الضلال في القرآن 	 Emptyالأحد 29 أكتوبر 2017 - 22:04 من طرف احمدااا

» استخرج معجزه قرانيه بنفسك
 	معنى الضلال في القرآن 	 Emptyالسبت 28 أكتوبر 2017 - 22:41 من طرف احمدااا

» ابحث عن هذا الرقم فى سوره الكوثر
 	معنى الضلال في القرآن 	 Emptyالسبت 28 أكتوبر 2017 - 0:09 من طرف احمدااا

» إكتشاف دورة حياة الشمس ودورانها بهدي القرآن
 	معنى الضلال في القرآن 	 Emptyالسبت 15 أكتوبر 2016 - 10:02 من طرف admin

» الاسلام يدعو للتفكر
 	معنى الضلال في القرآن 	 Emptyالخميس 13 أكتوبر 2016 - 16:39 من طرف admin

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم

الصداع ( وجع الرأس)

الأربعاء 13 فبراير 2013 - 16:00 من طرف admin

الصداع ( وجع الرأس)

العلاج بالقراءة

*ارفع اليدين كما هو الحال في الدعاء واقرأ سورة الحمد والإخلاص والمعوذتين ثم امسح يديك على جسمك ومكان الألم تشفى بإذن الله.
*******
*ضع يدك على موضع الألم وقل ثلاث مرات : (( الله ، الله ، الله …


تعاليق: 0

يات السكينة وادعية التحصين والرقي

الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:59 من طرف admin


آيات السكينة وادعية التحصين والرقية -
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اخواتي في الله

هذه ادعية التحصين وآيات السكينة وادعية الرقية كي تستنزلوا بها الرحمات وتستدفعوا بها شر الاشرار وشر شياطين الجن والانس

بسم الله …


تعاليق: 0

تحصين شامل وبسيط

الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:58 من طرف admin


***أعوذبالله السميع العليم من الشيطان الرجيم.من همزه ونفخه ونفثه


****اعوذ بكلمات الله التامات من كل شيطان وهامه ومن كل عين لاامه

***أعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق

****أعوذ بوجه الله الكريم وبكلمات الله التامات.الاتي …


تعاليق: 0

الحسد ( العين ) :

الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:57 من طرف admin



الحسد ( العين ) :


ش

بما أن الحسد هو تمني زوال نعمة الغير إذا هو
يؤثر على الشيء الذي تقع عليه العين كالإنسان ،
وما يحتويه جسده من صحة ، وعافية ، والبيت ،
وأثاثه ، والدابة ، والمزرعة ، واللباس ، والشراب
، والطعام ، والأطفال …


تعاليق: 0

هل الرقية خاصة بمرض معين ؟

الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:56 من طرف admin

هل الرقية خاصة بمرض معين ؟


قد يتبادر إلى الذهن أن الرقية خاصة بعلاج أمراض
العين والسحر والمس ،

وليس لها نفع أو تأثير في الشفاء من الأمراض
الأخرى كالعضوية والنفسية والقلبية !!
وهذا غير صحيح ، ومفهوم خاطئ عن الرقية يجب
أن …

تعاليق: 0

ثمة أمور نحب أن ننبهك عليها للتذكير لا للتعليم ومنها :

الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:55 من طرف admin


ثمة أمور نحب أن ننبهك عليها للتذكير لا للتعليم ومنها :

1 ـ الاعتماد على الله سبحانه وتعالى وتفويض الأمر إليه ،
وكثرة الدعاء والإلحاح في طلب الشفاء ،
فهذه الرقية ما هي إلا سبب أقامه الله تعالى ليظهر
لعباده أنه هو المدبر …


تعاليق: 0

المراد بالرقية

الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:55 من طرف admin



المراد بالرقية :

هي مجموعة من الآيات القرآنية والتعويذات
والأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم
يقرؤها المسلم على نفسه ، أو ولده ، أو أهله ،
لعلاج ما أصابه من الأمراض النفسية أو ما وقع له من
شر أعين الإنس والجن ، …


تعاليق: 0

الفرق بين التحصين والرقية

الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:53 من طرف admin



بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
الفرق بين التحصين والرقية
~~~~~~~~~~~~~~~~~
اختلط مفهوم الرقيه والتحصين لدى البعض ولعلنا نوضح في هذا الموضوع مفهوم الرقيه والتحصين:
<< التحصين >>
كلمة …


تعاليق: 0

رقيه عامه بازن الله بنيه المرض

الثلاثاء 24 يوليو 2012 - 13:24 من طرف admin


1)-الفاتحة 0

2)- ( الم * ذَلِكَ الْكِتَابُ لا رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ *
الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا
رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ * وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ


تعاليق: 0

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 116 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ابراهيم فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1778 مساهمة في هذا المنتدى في 1758 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم

منتدى الاسلام والحياه العامه
المنتدى ملك احمد عبد العزيز محمد هيكل

جميع الحقوق محفوظة
لـ{منتدى الاسلام والحياه العامه } 
®https://islamandlive.yoo7.comحقوق الطبع والنشر©2012 -

2014

00201002680512


معنى الضلال في القرآن

اذهب الى الأسفل

 	معنى الضلال في القرآن 	 Empty معنى الضلال في القرآن

مُساهمة من طرف admin السبت 7 سبتمبر 2013 - 13:50

معنى الضلال في القرآن
وردت الآية الكريمة : {مَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَلاَ هَادِيَ لَهُ وَيَذَرُهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ} الأعراف : 186، وتكررت {مَن يُضْلِلِ اللَّهُ} 9 مرات، وذلك تأكيد على ضرورة الإلتفات إلى المعنى.
ومثل ذلك كالممسك بحجرة في على منحدر جبل، ما أن يتركها حتى تتدحرج بلا حاجة إلى دفع وتسقط بالأسفل وتتكسر إلى قطع صغيرة، وهذا ما يجري على الإنسان حين يقوم بعمل ما ويفقد يد العناية الإلهية.
وقد ورد أن أحد زوجات النبي (ص) لم تجد النبي (ص) في فراشه فنهضت وبحثت عنه، فرأته منكـفّا على التراب ورأسه الشريف على التراب ودموعه تنهمر كالمطر وهو يقول : (اللهم لا تكلني إلى نفسي طرفة عين).
فالمستفاد أن طالما العناية الإلهية تطالنا، فنحن بخير، والسعي لطب ذلك مطلوب وممدوح.

أقول : لو رُفعت يد العناية الإلهية عني وعنك، فما العمل؟ لو أخذنا الله بغفلتنا ومعصيتنا وكل ما علينا من سيئات، فما نستحق بعد ذلك؟

142 سراجي دولة المؤمن
* أين حكمتك؟
يتساء لون عن حكمتك في المرض والجوع، والزلازل والكوارث، وموت الأحبَّاء وحياة الأعداء، وضعف المصلحين وتسلط الظالمين, وانتشار الفساد وكثرة المجرمين.. يتساء لون عن حكمتك فيها وأنت الرؤوف الرحيم بعبادك؟..
فيا عجباً لقصر النظر ومتاهة الرأي!.. إنهم إذا وثقوا بحكمة إنسان سلموا إليه أمورهم، واستحسنوا أفعاله وهم لا يعرفون حكمتها.. وأنت.. أنت يا مبدع السموات والأرض، يا خالق الليل والنهار، يا مسير الشمس والقمر، يا منزل المطر ومرسل الرياح، يا خالق الإنسان على أحسن صورة وأدقّ نظام.. أنت الحكيم العليم.. الرحمن الرحيم.. اللطيف الخبير.. يفقدون حكمتك فيما ساء هم وضرهم، وقد آمنوا بحكمتك فيما نفعهم وسرّهم!.. أفلا قاسوا ما غاب عنهم على ما حضر؟!.. وما جهلوا على ما علموا؟!.. أم أن الإنسان كان ظلوماً جهولاً؟!.
**************

* دولة المؤمن!
عقل الفيلسوف يبني دولة في الهواء، وعقل القصصي يبني دولة فوق الماء، وعقل الطاغية يبني دولة فوق مستودع بارود، وعقل المؤمن يبني دولة أصلها ثابت وفرعها في السماء.
**************

* لولا..
لولا إيماننا بالقضاء والقدر لقتلنا الحزن، ولولا إيماننا برحمة الله تعالى لقتلنا اليأس، ولولا إيماننا بانتصار المثل العليا لجرفنا التيَّار، ولولا إيماننا بخلود الحق لحسدنا أهل الباطل أو كنا منهم، ولولا إيماننا بقسمة الرزق لكنا من الجشعين، ولولا إيماننا بالمحاسبة عليه لكنا من البخلاء أو المسرفين، ولولا إيماننا بعدالة الله تعالى لكنا من الظالمين، ولولا رؤيتنا آثار حكمته لكنا من المتحيِّرين.
**************

* لا تستعجل عقوبة الله تعالى للمفسدين
لا تستعجل عقوبة الله للمفسدين، فقد جهدوا أن يهدموا دعوة الإسلام، ويؤذوا جنوده الصادقين، فأمهلهم الله تعالى بضع سنين، وأمدهم بالمال ومظاهر الجاه والنفوذ، حتى إذا انكشفوا على حقيقتهم مغرورين مجرمين، كاذبين في ادعاء الورع والغيرة على الدين، أذاقهم الله العذاب الأليم... وكذلك أخذ ربك إذا أخذ القرى وهي ظالمة إن أخذه أليمٌ شديد.

143 سراجي الناس أربعه أنواع !
الناس أربعه أنواع :
نوع يدري ولا يدري أنه يدري، فذلك النائم فأيقظه.
ونوع لا يدري ويدري أنه لا يدري، فذلك الجاهل فعلمه.
ونوع يدري ويدري أنه يدري، فذلك العالم فاتبعه.
ونوع لا يدري ولا يدري أنه لا يدري، فذلك الميت فادعوا له.

144 سراجي أيامي أربعة
أيامي أربعة
قال الخليل بن احمد : أيامي أربعة :
يوم أخرج فألقى فيه من هو أعلم مني، فأتعلم منه، فذلك يوم غنيمتي.
ويوم أخرج فألقى من أنا أعلم منه، فاعلمه، فذلك يوم أجري.
ويوم أخرج فألقى من هو مثلي، فأذاكره، فذلك يوم درسي.
ويوم أخرج فألقى من هو دوني وهو يرى أنه فوقي، فلا أكلمه، واجعله يوم راحتي.

145 سراجي ثمانية أشياء
ثمانية أشياء
سال بعض الناس الإمام الشافعي عن ثمانية أشياء، فقالوا له ما رأيك في واجب وأوجب، وعجيب وأعجب، وصعب وأصعب، وقريب واقرب؟..
فرد عليهم بقوله :
من واجب الناس أن يتوبوا، ولكن ترك الذنوب اوجب.
والدهر في صرفه عجيب، وغفلة الناس عنه أعجب.
والصبر في النائبات صعب، ولكن فوات الثواب أصعب.
وكل ما ترتجي قريب، والموت من دون ذلك اقرب.

146 ليث الجهاد الأكبر والجهاد الأصغر
أحد التفاسير عن سبب تسمية (جهاد النفس والشيطان) بالجهاد الأكبر، و (محاربة العدو البشري بالسلاح المادي) بالجهاد الأصغر :
في الجهاد الأصغر نحن نرى العدو، ولكن في الجهاد الأكبر لا نراه.
في الجهاد الأصغر إذا قتلنا العدو مرة قضينا عليه، ولكن في الجهاد الأكبر فأنه يستمر بعداوته إلينا.
في الجهاد الأصغر إذا غلبناه فلنا الجنة، ولكن في الجهاد الأكبر إذا تغلب علينا فلنا النار.

147 نور الهداية نحن لا نتأثر بالأغاني .
قالوا : الأغاني توسع الصدر.
قلنا : (ومن أعرض عن ذكري فأن له معيشة ضنكا).

قالوا : نحن لا نتأثر بالأغاني.
قلنا : الغناء ينبت النفاق بالقلب، كما ينبت الماء العشب.

قالوا : نحن نستمع للتسليه فقط.
قلنا : (أفحسبتم أنما خلقناكم عبثا).

قالوا : نجد الراحة إذا سمعنا الأغاني.
قلنا : (وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين).

قالوا : نحن لم نهجر القرآن، ولكنا نحب الاغاني.
قلنا : حب القرآن وحب الغناء في القلب لا يجتمعان.

قالوا : ولكنا جمعنا بينهما.
قلنا : الذي يؤثر هو الذي يبقى معك، ولو أثر فيك القرآن لذهب من قلبك الغناء.

148 فواز لو تأملنا قليلا لأبصرنا
لو تأمل الإنسان قليلا، لوجد أنه يتصرف في غير حقه بغير إذن :
عينه : ملك لله {هُوَ الَّذِي أَنشَأَكُمْ وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالأَبْصَارَ وَالأَفْئِدَة َ} الملك : 23
لسانه : ملك لله.
أذنه : ملك لله.
نفسه : ملك لله {وَنَفْسٍ وَمَا سَوَّاهَا} الشمس : 7
روحه : ملك لله {سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي} الحجر : 29
الدنيا وما فيها : ملك لله {وَلِلَّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ} البقرة : 115
مرجعنا : لله {إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ} البقرة : 156
الحب : لله : {وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَشَدُّ حُبًّا لِّلَّهِ} البقرة : 165
طعامنا : من الله {كُلُواْ مِن طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ} البقرة : 172
الحياة : لله {إِنَّ صَلاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ} الأنعام : 162
الممات : لله.
الصلاة : لله.
اللقاء : لله {أَيُّهَا الإِنسَانُ إِنَّكَ كَادِحٌ إِلَى رَبِّكَ كَدْحًا فَمُلاقِيهِ} الانشقاق : 6
فكيف لنا أن نتصرف في ما ليس لنا؟!.

149 ابوزين العابدين هل يعد منصفا
يعيش الانسان 1440دقيقة في اليوم فإذا لم يجعل محطة من بضع دقائق يناجي بها إمام زمانه - عجل الله فرجه - فهل يُعَد منصفا؟!.

150 فواز تعلمت من النملة
خرج رجل من منزله، فرأى نملة وكانت تجر ورقة شجر خضراء وتارة أخرى تدفعها.. ولما رأت الرجل، لم تترك الورقة، ولكن تغيّر سيرها قليلا وواصلت بطريقة أو بأخرى لإيصال الورقة إلى مبتغاها.. وكانت الورقة أكبر من حجم النملة بأربعة أضعاف على الأقل..
فتعلم الرجل دروسا من النملة وهي :
1. عزيمة النملة قوية، لدرجة أنها كانت تحمل ورقة أكبر منها بأربع مرات.
2. لأجل غايتها، كانت مستعدة للتضحية بحياتها ؛ وذلك لأنها لم تترك الورقة وتهرب.
3. كانت النملة مثابرة، لأنها لم تسترح للحظة واحدة.
4. كانت تغيّر من طريقة حملها للورقة، وذلك باستخدام الطاقة الاحتياطية، وعدم بذل كل ما تملك دفعة واحدة، لئلا تقف ملومة محسورة.
5. عند خوفها، تغيرت حركتها، ولكن سرعان ما رجعت لعملها ولم تكترث للمحيط حولها مع ضعفها.. وهو يعتقد أن توكلها على الله هو سبب ذلك... والله أعلم
6. النملة تفكر في المستقبل بذكاء، لأنها لم تأكل الورقة في مكانها، إنما حملتها لمنزلها، وذلك يسمى ادّخار.
7. كان باقي النمل في قمة الشهامة، مع أن النملة كانت تحمل أفضل غنيمة، والبعض الآخر كان يبحث، إلا أنهم لا يعتدوا عليها ولم يسلبوها رزقها.

وكان الرجل يقول في نفسه : هذا ما عرفته والمخفي أعظم!..
فعلم أن النملة أعظم منه في عملها وجهادها، وبان له ضعفه في ميدان الجهاد والعمل.
admin
admin
Admin

عدد المساهمات : 1797
ممكن تقييمك للمنتدى : 5398
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/07/2012
الموقع : مصر

https://islamandlive.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى