Islam and public life منتدى الاسلام والحياه العامه

منتدى الاسلام والحياه العامه يرحب بكم



منتدى الاسلام والحياه العامه يرحب بكم

منتدى الاسلام والحياه العامه يرحب بكم

اهلا بيكم فى المنتدى الاسلامى اتمنى لكم احلى الاوقات فى زكر الله وحب الله




انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

Islam and public life منتدى الاسلام والحياه العامه

منتدى الاسلام والحياه العامه يرحب بكم



منتدى الاسلام والحياه العامه يرحب بكم

منتدى الاسلام والحياه العامه يرحب بكم

اهلا بيكم فى المنتدى الاسلامى اتمنى لكم احلى الاوقات فى زكر الله وحب الله


Islam and public life منتدى الاسلام والحياه العامه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 64 بتاريخ الجمعة 11 أغسطس 2017 - 20:39
المواضيع الأخيرة
» حرف واحد فى القران الكريم فيه اعجاز مزلزل
مكمل لنبوئات الرسول  Emptyالسبت 4 نوفمبر 2017 - 23:15 من طرف احمدااا

» معجزة إلهية تحير العلماء فى أمريكا .....
مكمل لنبوئات الرسول  Emptyالجمعة 3 نوفمبر 2017 - 12:46 من طرف admin

» اقصر موضوع فى هذا المنتدى
مكمل لنبوئات الرسول  Emptyالثلاثاء 31 أكتوبر 2017 - 0:08 من طرف احمدااا

» اعجاز عددى فى سوره الفيل
مكمل لنبوئات الرسول  Emptyالإثنين 30 أكتوبر 2017 - 21:53 من طرف احمدااا

» جديد// الاعجاز العلمى فى قوله تعالى (فى ادنى الارض) بالتوثيق العلمى
مكمل لنبوئات الرسول  Emptyالأحد 29 أكتوبر 2017 - 22:04 من طرف احمدااا

» استخرج معجزه قرانيه بنفسك
مكمل لنبوئات الرسول  Emptyالسبت 28 أكتوبر 2017 - 22:41 من طرف احمدااا

» ابحث عن هذا الرقم فى سوره الكوثر
مكمل لنبوئات الرسول  Emptyالسبت 28 أكتوبر 2017 - 0:09 من طرف احمدااا

» إكتشاف دورة حياة الشمس ودورانها بهدي القرآن
مكمل لنبوئات الرسول  Emptyالسبت 15 أكتوبر 2016 - 10:02 من طرف admin

» الاسلام يدعو للتفكر
مكمل لنبوئات الرسول  Emptyالخميس 13 أكتوبر 2016 - 16:39 من طرف admin

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم

الصداع ( وجع الرأس)

الأربعاء 13 فبراير 2013 - 16:00 من طرف admin

الصداع ( وجع الرأس)

العلاج بالقراءة

*ارفع اليدين كما هو الحال في الدعاء واقرأ سورة الحمد والإخلاص والمعوذتين ثم امسح يديك على جسمك ومكان الألم تشفى بإذن الله.
*******
*ضع يدك على موضع الألم وقل ثلاث مرات : (( الله ، الله ، الله …


تعاليق: 0

يات السكينة وادعية التحصين والرقي

الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:59 من طرف admin


آيات السكينة وادعية التحصين والرقية -
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اخواتي في الله

هذه ادعية التحصين وآيات السكينة وادعية الرقية كي تستنزلوا بها الرحمات وتستدفعوا بها شر الاشرار وشر شياطين الجن والانس

بسم الله …


تعاليق: 0

تحصين شامل وبسيط

الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:58 من طرف admin


***أعوذبالله السميع العليم من الشيطان الرجيم.من همزه ونفخه ونفثه


****اعوذ بكلمات الله التامات من كل شيطان وهامه ومن كل عين لاامه

***أعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق

****أعوذ بوجه الله الكريم وبكلمات الله التامات.الاتي …


تعاليق: 0

الحسد ( العين ) :

الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:57 من طرف admin



الحسد ( العين ) :


ش

بما أن الحسد هو تمني زوال نعمة الغير إذا هو
يؤثر على الشيء الذي تقع عليه العين كالإنسان ،
وما يحتويه جسده من صحة ، وعافية ، والبيت ،
وأثاثه ، والدابة ، والمزرعة ، واللباس ، والشراب
، والطعام ، والأطفال …


تعاليق: 0

هل الرقية خاصة بمرض معين ؟

الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:56 من طرف admin

هل الرقية خاصة بمرض معين ؟


قد يتبادر إلى الذهن أن الرقية خاصة بعلاج أمراض
العين والسحر والمس ،

وليس لها نفع أو تأثير في الشفاء من الأمراض
الأخرى كالعضوية والنفسية والقلبية !!
وهذا غير صحيح ، ومفهوم خاطئ عن الرقية يجب
أن …

تعاليق: 0

ثمة أمور نحب أن ننبهك عليها للتذكير لا للتعليم ومنها :

الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:55 من طرف admin


ثمة أمور نحب أن ننبهك عليها للتذكير لا للتعليم ومنها :

1 ـ الاعتماد على الله سبحانه وتعالى وتفويض الأمر إليه ،
وكثرة الدعاء والإلحاح في طلب الشفاء ،
فهذه الرقية ما هي إلا سبب أقامه الله تعالى ليظهر
لعباده أنه هو المدبر …


تعاليق: 0

المراد بالرقية

الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:55 من طرف admin



المراد بالرقية :

هي مجموعة من الآيات القرآنية والتعويذات
والأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم
يقرؤها المسلم على نفسه ، أو ولده ، أو أهله ،
لعلاج ما أصابه من الأمراض النفسية أو ما وقع له من
شر أعين الإنس والجن ، …


تعاليق: 0

الفرق بين التحصين والرقية

الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:53 من طرف admin



بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
الفرق بين التحصين والرقية
~~~~~~~~~~~~~~~~~
اختلط مفهوم الرقيه والتحصين لدى البعض ولعلنا نوضح في هذا الموضوع مفهوم الرقيه والتحصين:
<< التحصين >>
كلمة …


تعاليق: 0

رقيه عامه بازن الله بنيه المرض

الثلاثاء 24 يوليو 2012 - 13:24 من طرف admin


1)-الفاتحة 0

2)- ( الم * ذَلِكَ الْكِتَابُ لا رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ *
الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا
رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ * وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ


تعاليق: 0

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 116 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ابراهيم فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1778 مساهمة في هذا المنتدى في 1758 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم

منتدى الاسلام والحياه العامه
المنتدى ملك احمد عبد العزيز محمد هيكل

جميع الحقوق محفوظة
لـ{منتدى الاسلام والحياه العامه } 
®https://islamandlive.yoo7.comحقوق الطبع والنشر©2012 -

2014

00201002680512


مكمل لنبوئات الرسول

اذهب الى الأسفل

مكمل لنبوئات الرسول  Empty مكمل لنبوئات الرسول

مُساهمة من طرف admin الثلاثاء 7 أغسطس 2012 - 11:36



4
نُبُوءَته صَلَّى الله عَلَيْه وسَلَّم عن تَسْلِيم الخَاصَّة والمَعْرِفَة:
أخْرَجَ أحْمَد في مُسْنَده :
حَدَّثَنَا أبُو النَّضر؛ ثَنَا شُرَيْك؛ عَنْ عَيَّاش العَامِرِيّ؛ عَنْ الأسْوَد بْن هلال؛ عَنْ ابْن مَسْعُود قَالَ: قَالَ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وسَلَّم [ إنَّ مِنْ أشْرَاطِ السَّاعَة أنْ يُسَلِّم الرَّجُل عَلَى الرَّجُل لا يُسَلِّم عَلَيْه إلاَّ للمَعْرِفَة ].

دَرَجَة الحَدِيث :
حَسَن بمَجْمُوع طُرُقه، أسَانِيده يُقَوِّي بَعْضهَا بَعْضَاً.

تَحَقُّق النُّبُوءَة :
صَدَقَ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وسَلَّم، حَيْثُ أصْبَح المُسْلِمون في هذه الأيَّام وقَدْ نَسوا أو تَنَاسوا السَّلام، تَحِيَّة الإسْلام الغَالِيَة، التي كَانَت تُورِث المَحَبَّة والمَوَدَّة في القُلُوب، وعَادُوا لا يُسَلِّم أحَدهم عَلَى الآخَر إلاَّ إذا كان بَيْنَهم سَابِق مَعْرِفَة، فكَثِيرَاً مَا يَمُرّ أحَدنَا بأخِيهِ المُسْلِم فَلا يُلْقِي عَلَيْه السَّلام لأنَّه لا يَعْرِفه أو لا يَمُتّ لَهُ بصِلَة، وهذا يُخَالِف أمْر رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وسَلَّم الَّذِي أمَرَنَا بإفْشَاء السَّلام، وجَعَلَ في مُجَرَّدِ نُطْقه ثَوَابَاً عَظِيمَاً، فَقَدْ قَالَ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وسَلَّم [ مَنْ قَالَ السَّلامُ عَلَيْكُم كُتِبَت لَهُ عَشْر حَسَنَات، ومَنْ قَالَ السَّلامُ عَلَيْكُم ورَحْمَه الله كُتِبَت لَهُ عِشْرُونَ حَسَنَة، ومَنْ قَالَ السَّلامُ عَلَيْكُم ورَحْمَة الله وبَرَكَاته كُتِبَت لَهُ ثَلاثُونَ حَسَنَة ].

الأمْثِلَة التَّطْبِيقِيَّة (مُجَرَّد أمْثِلَة):
1. النُّفُور مِنْ تَحِيَّة الإسْلام وتَحِيَّة أهْل الجَنَّة (السَّلامُ عَلَيْكُم ورَحْمَة الله وبَرَكَاتُه)، واعْتِبَارها مِنَ الرَّجْعِيَّات التي يَجِب اسْتِبْدَالهَا بِمَا هُوَ مُسْتَحْدَث عَنْهَا مُسَايَرَةً للتَّقَدُّم.
2. اسْتِحْدَاث ألْوَان جَدِيدَة مِنَ السَّلام وفُشُوّهَا بَيْنَ بَعْض طَوَائِف المُجْتَمَعَات، كَالسَّلام بأرْنَبَتَي الأنْف، والسَّلام بأطْرَاف الأصَابِع، والسَّلام بإصْبَع أو بمَجْمُوعَةٍ مِنَ الأصَابِع لا بالكَفّ كُلّه، والسَّلام بالطُّرُق المُسْتَوْرَدَة مِنَ الغَرْب والمُسْتَوْحَاة مِنْ أفْلامهم وثَقَافَاتهم الفَاسِدَة، كتَشْبِيك الأصَابِع عِنْدَ السَّلام بطَرِيقَة مُعَيَّنَة، والسَّلام عَنْ طَرِيق تَجْمِيع لبَعْض الحَرَكَات، كُلّ ذَلِك بَدَلاً مِنْ كَلِمَة (السَّلامُ عَلَيْكُم)، والتي اسْتَبْدَلُوهَا أيْضَاً بكَلِمَات وتَعْبِيرَات أُخْرَى، بَعْضهَا أجْنَبِيّ؛ وبعضها مُبْتَكَر غَيْر مَفْهُوم المَعْنَى، بَلْ والأكْثَر مِنْ ذَلِك أنَّ الشَّبَاب فِيمَا بَيْنَهم صَارَ كُل فَرِيق مِنْهم يُخَصِّص لَفْظ أو طَرِيقَة سَلام تَقْتَصِر عَلَى بَعْض أعْضَائه فَقَط، ولابُدّ أنْ تَكُون جَدِيدَة ولا تَتَشَابَه مَعَ فَرِيق آخَر، كَنَوْع مِنَ التَّمَيُّز الزَّائِف، ونَحْنُ تَرَكْنَا قَوْل رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وسَلَّم [ إنَّ اليَهُود لَيَحْسِدُونَكُم عَلَى السَّلام والتَّأمِين ] وتَشَبَّهْنَا بهم.
3. هُنَاك طَائِفَة لا تَهْتَمّ بالسَّلام أصْلاً، وتَعْتَبِره تَضْيِيعَاً لوَقْت أوْلَى اسْتِخْدَامه في شَيْء آخَر، كَمَا تَعْتَبِره مُجَرَّد كَلام لا يَأتي بفَائِدَة، ولا يُعَبِّر عَنْ مَا في القَلْب، فَمَا أسْهَل أن يَكْذب الإنْسَان، وبالتَّالِي لَيْسَ لَهُ مَعْنَى أنْ تُلْقِي السَّلام لشَخْص لا يَتَأكَّد مِنْ صِدْق سَلامك هذا، اللَّهُمَّ ارْحَمْنَا مِنْ سَفَه العُقُول.
4. هُنَاك طَائِفَة أُخْرَى أكْثَر وأشَدّ جَهْلاً، صَارَت تُحَارِب السُّنَّة، فَابْتَدَعَت مَثَلاً شَعْبِيَّاً يَقُول (كَثْرَة السَّلام تُقَلِّل مِنَ المَعْرِفَة)، وبالعَامِّيَّة المِصْرِيَّة (كُتْر السَّلام يِئِلّ المَعْرِفَة)، وهذا ضَرْبَاً مِنَ الخَبَل والجَهْل، وهُوَ تَكْذِيب ومُعَادَاة لسُنَّة المُصْطَفَى صَلَّى الله عَلَيْه وسَلَّم التي تَأمُر بعَكْس ذَلِك وتُجْزِل لَهُ الثَّوَاب.
5. هُنَاك طَائِفَة تَحْتَاج إلى تَقْوِيم إمَّا في اللُّغَة العَرَبِيَّة أو في فَمِهَا ولِسَانها؛ كي تَنْطِق السَّلام بطَرِيقَة صَحِيحَة، فَهِيَ تَنْطِقه مِنْ بَاب التَّيْسِير البَغِيض فتَقُول (سَامُو عَلِيكُو)، وهذا دُعَاء بالمَوْت حَذَّرَ مِنْ قَوْله رَسُول الله صَلَّى الله عليه وسَلَّم إلاَّ رَدَّاً عَلَى الأعْدَاء مِنْ غَيْر المُسْلِمِين، فَلَقَد أوْرَدَ البُخَارِيّ في صَحِيحه مِنْ حَدِيث أُمّ المُؤْمِنِين عَائِشَة رَضِيَ الله عَنْهَا [ كَانَ اليَهُود يُسَلِّمُونَ عَلَى النَّبِيّ صَلَّى الله عَلَيْه وسَلَّم يَقُولُون: السَّامُّ عَلَيْكَ، فَفَطِنَت عَائِشَة إلى قَوْلهم، فَقَالَت: عَلَيْكُم السَّامّ واللَّعْنَة، فَقَالَ النَّبِيّ صَلَّى الله عَلَيْه وسَلَّم: مَهْلاً يَا عَائِشَة، إنَّ الله يُحِبّ الرِّفْقَ في الأمْرِ كُلّه، فَقَالَت: يَا نَبِيّ الله؛ أوَلَمْ تَسْمَع مَا يَقُولُون؟ قَالَ: أوَلَمْ تَسْمَعِي أنِّي أرُدّ ذَلِكَ عَلَيْهم فَأقُول: وعَلَيْكُم ]، وكَذَلِك مُحِبِّي الاخْتِصَار يَقُولُون (سَلام)، ودَلِيلهم البَاطِل أنَّ المَعْنَى النِّهَائِي يَصِل، فَمَا الدَّاعِي للتَّمَسُّك باللَّفْظ الطَّوِيل كَمَا هُوَ!! اللَّهُمَّ ارْحَمْنَا.
6. بَعْض الأُخْوَة ذَوِي اللِّحْيَة؛ وبَعْض والأخَوَات ذَوَات النِّقَاب؛ لا يَقُومُون بإلْقَاء السَّلام إلاَّ عَلَى مَنْ يُشَابِههُم، فَالمُلْتَحِي لا يُسَلِّم إلاَّ عَلَى ذُو لِحْيَة مِثْله وكَذَلِك المُنْتَقِبَة، رَغْمَ أنَّهُم يَمُرُّونَ قَبْلهم وبَعْدهم بأُنَاسٍ كَثِيرُون ولا يلْقُونَ عَلَيْهم السَّلام، وكَأنَّ لِسَان حالهم يَقُول [ نَحْنُ فَقَط مَنْ نَسْتَحِقّ السَّلام، فَنَحْنُ فَقَط المُسْلِمُون لأنَّنَا الْتَزَمْنَا بِمَا في كِتَاب الله، أمَّا الباقين فلا ]، ورَغْمَ أنَّ هذا الفِعْل قَدْ يَصِحّ في بَعْض المَوَاقِف المُعَيَّنَة وفْقَ شُرُوط مُحَدَّدَة، إلاَّ أنَّهُ بمِثْل هذه الطَّرِيقَة صَارَ إسَاءَة للإسْلام، ولَيْسَ العَيْب في اللِّحْيَة أو النِّقَاب، فَأوَامِر الله وعِبَادَاته غَيْر جَالِبَة للعُيُوب والإسَاءَة، ولكن العَيْب يَنْبُع مِنَ الشَّخْص نَفْسه الَّذِي جَمَّدَ تَفْكِيره إمَّا عَلَى لا شَيْء أو عَلَى نَمَط وَاحِد لا يُغَيِّره ولا يُفَكِّر في أصْله ولا في مَشْرُوعِيَّته، لِذَا نَجِد الكَثِيرُونَ مِنْ طَلَبَة العِلْم قَدْ أسَاءُوا إلى العِلْم والعُلَمَاء بسُوء تَصَرُّفهم الفَرْدِي الَّذِي لا يُقِرّه الشَّرْع ولا يَأمُر بِهِ عَالِم مِنَ العُلَمَاء، وقَدْ يَصْدُق فِيهم قَوْل الله تَعَالَى [ قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا 103 الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا ] لأنَّهُم يَحْسَبُونَ أنَّهُم تَعَلَّمُوا العِلْمَ الشَّرْعِيّ مِنْ عُلَمَائهم، وفي الحَقِيقَة مَا تَعَلَّمُوا مِنْهُم شَيْئَاً، بَلْ سَمِعُوه ولَمْ يَعْقِلُوه، فَصَارُوا أكْثَر وأوَّل مَنْ يُسِيء للإسْلام.


5


نُبُوءَته صَلَّى الله عَلَيْه وسَلَّم بأنَّه لا يَأتِي زَمَان إلاَّ والَّذِي بَعْده شَرّ مِنْه :
أخْرَجَ البُخَارِيّ في صَحِيحه :
حَدَّثَنَا مُحَمَّد بْن يُوسُف؛ ثَنَا سُفْيَان؛ عَنْ الزُّبَيْر؛ عَنْ عَدِيّ قَالَ [ أتَيْنَا أنَس بْن مَالِك فَشَكَوْنَا إلَيْهِ مَا يَلْقَوْن مِنَ الحَجَّاج فَقَالَ: (اصْبِرُوا، فَإنَّه لا يَأتِي عَلَيْكُم زَمَان إلاَّ والَّذِي بَعْده أشَرّ مِنْه حتى تَلْقوا رَبّكُم) سَمِعْته مِنْ نَبِيّكم صَلَّى الله عَلَيْه وسَلَّم ]، قَالَ ابْن حَجَر [ الحَجَّاج هُوَ ابْن يُوسُف السَّقَفِي، الأَمِير المَشْهُور،
admin
admin
Admin

عدد المساهمات : 1797
ممكن تقييمك للمنتدى : 5398
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/07/2012
الموقع : مصر

https://islamandlive.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى